ميسي (يسار) دخل المباراة مطلع الشوط الثاني مكان إنييستا (الفرنسية)

انتهت قمة الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني بين المتصدرين برشلونة حامل اللقب ومضيفه أتلتيكو مدريد بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد.

وعلى إثر هذه المباراة تقاسم الفريقان المرتبة الأولى برصيد 50 نقطة لكل منهما، لكن برشلونة تقدم على منافسه بفضل فارق الأهداف.

وبدا أتلتيكو أقرب إلى الفوز في أغلب فترات المباراة، وكان بإمكانه الانتصار بالنظر إلى الفرص الحقيقية الكثيرة التي سنحت للاعبيه خاصة دييغو كوستا والتركي أردا توران, كما شهدت المباراة تألق حارسي المرمى البلجيكي ثيبو كورتوا وفيكتور فالديز.

ولعب أتلتيكو بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني بتشكيلته الكاملة، بينما قرر مواطنه خيراردو مارتينو مدرب برشلونة الإبقاء على النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار على مقاعد البدلاء, ودفع بالأول مطلع الشوط الثاني مكان إنييستا، وبالثاني مكان أليكسيس سانشيز في الدقيقة (67) من المباراة.

وتخدم هذه النتيجة مصلحة ريال مدريد الثالث برصيد 44 نقطة, حيث سيصبح بإمكانه تقليص الفارق إلى 3 نقاط فقط في حال فوزه على مضيفه إسبانيول برشلونة الأحد, لينعش آماله في المنافسة على اللقب.

وفي بقية المباريات عزز أتلتيك بلباو موقعه في المركز الرابع بفوزه على ضيفه ألميريا 6-1, وفاز سلتا فيغو على ضيفه فالنسيا 2-1, بينما تعادل إلتشي مع إشبيلية 1-1.

وسيلعب الأحد خيتافي مع رايو فايكانو، وبيتيس إشبيلية مع أوساسونا، وليفانتي مع ملقا, لتختتم الجولة الاثنين بلقاء فياريال مع ريال سوسيداد.

المصدر : وكالات