احتفظ المصري محمد أبو تريكة بجائزة أفضل لاعب كرة قدم داخل أفريقيا في عام 2013. كما فاز العاجي يايا توري بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي ليعادل رقما قياسيا يحمله عبيدي بيليه وصمويل إيتو.

أبو تريكة أحرز جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا للمرة الثالثة أثناء مسيرته الكروية (أسوشيتد برس-أرشيف)

احتفظ المصري محمد أبو تريكة بجائزة أفضل لاعب كرة قدم داخل أفريقيا بعد أن أحرز جائزة الأفضل في العام 2013 أثناء حفل توزيع الجوائز الذي أقامه الاتحاد الأفريقي في لاغوس الخميس.

كما فاز العاجي يايا توري بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي ليعادل رقما قياسيا يحمله عبيدي بيليه وصمويل إيتو.

وجاء اختيار أبو تريكة صاحب الشعبية الجارفة بين الجماهير المصرية كأفضل أفريقي يلعب في البطولات الأفريقية على حساب مواطنه أحمد فتحي والنيجيري صنداي مبا، وهي المرة الثانية على التوالي التي يفوز فيها أبو تريكة بهذا اللقب، والثالثة بعد أن اختير لأول مرة عام 2008.

وأسهم أبو تريكة -الذي اعتزل مؤخرا- في احتفاظ الأهلي بلقب بطل دوري أبطال أفريقيا، والذي اختير أفضل نادٍ للعام 2013.

وفي سياق ذي صلة، فاز لاعب وسط ساحل العاج ومانشستر سيتي يايا توري بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا، متفوقا على النيجيري جون أوبيل ميكل وديدييه دروغبا قائد ساحل العاج.

ونال توريه (30 عاما) الجائزة عامي 2011 و2012، ليعادل بذلك مرات الفوز المتتالية المسجلة بأسماء الغاني عبيدي بيليه (1991 و1992 و1993) والكاميروني صامويل إيتو (2003 و2004 و2005)، إلا أن الأخير يملك الرقم القياسي المطلق بإحرازها مرة رابعة عام 2010.

المصدر : وكالات