ثيو والكوت سجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للمدفعجية (الفرنسية)
استمرت لعبة الكر والفر بين أرسنال المتصدر ومطارده مانشستر سيتي بعد فوز الأول المتأخر على ضيفه كارديف سيتي 2-صفر، وفوز الثاني الصعب على مضيفه سوانسي سيتي 3-2 اليوم في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليرفع "المدفعجية" رصيدهم إلى 45 نقطة مقابل 44 "للسيتيزنس" وصيف بطل الموسم الماضي.

في المباراة الأولى على ملعب الإمارات وأمام أكثر من 60 ألف متفرج، استعصت شباك كارديف الوافد الجديد إلى الدوري الممتاز طيلة 88 دقيقة قبل أن يهزها البديل الدانماركي نيكلاس يندتنر، ثم أضاف ثيو والكوت الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع (90+2).

وفي المباراة الثانية على ملعب ليبرتي وأمام نحو عشرين ألف متفرج وتحت أمطار متهاطلة، افتتح مانشستر سيتي التسجيل عبر البرازيلي فرناندينيو (14). وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، تمكن العاجي ويلفريد بوني من إدراك التعادل (45+2).

وفي الشوط الثاني، أعاد لاعب الوسط العاجي يحيى توريه التقدم للضيوف بمجهود فردي (58)، علما بأنه مرشح مع مواطنه ديدييه دروغبا (غلطة سراي التركي) والنيجيري جون أوبي ميكل (تشلسي) لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2013.

ورسم الصربي ألكسندر كولاروف معالم الفوز الـ14 للسيتي بتسجيله الهدف الثالث (66). وفي الوقت بدل الضائع أيضا، قلص بوني الفارق لسوانسي (90+1).

وعلى ملعبه أولد ترافورد وأمام أكثر من 75 ألف متفرج، افتتح مانشستر يونايتد حامل اللقب العام الجديد بخسارة هي الرابعة على أرضه حين سقط أمام توتنهام 1-2.

ووضع التوغولي إيمانويل أديبايور توتنهام في المقدمة (34). وفي الشوط الثاني، عزز إريكسن التقدم بالهدف الثاني (66)، لكن سرعان ما قلص يونايتد الفارق بواسطة داني ويلبيك (76)، لينتزع توتنهام المركز السادس برصيد 37 نقطة مقابل 34 ليونايتد الذي كان يتقدم عليه بفارق الأهداف.

الأورغوياني لويس سواريز
سجل مجددا للحمر (الفرنسية)

سواريز مجددا
وعلى ملعب فراندز بروفيدانت سانت ماري وأمام أكثر من 31 ألف متفرج، هزم تشلسي مضيفه ساوثمبتون بثلاثية بيضاء سجلها الإسباني فرناندو توريس (62) والبرازيليان وليان (71) وأوسكار (82)، ليحافظ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على موقعه في المنافسة على الصدارة واللقب بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة.

وعلى ملعبه إنفيلد رود وأمام نحو 45 ألف متفرج، حقق ليفربول بدوره فوزا صعبا على ضيفه هال سيتي بثنائية الدانماركي دانيال آغر (36) والأورغوياني لويس سواريز (50) فصعد إلى المركز الرابع بفارق أربع نقاط خلف تشلسي.

نتائج مباريات الأربعاء
سوانسي - مانشستر سيتي: 2-3
أرسنال - كارديف سيتي: 2-صفر
ساوثمبتون - تشلسي: صفر-3
سندرلاند - أستون فيلا: صفر-1
وست بروميتش ألبيون - نيوكاسل: 1-صفر
كريستال بالاس - نوريتش: 1-1
ستوك سيتي - إيفرتون: 1-1
مانشستر يونايتد - توتنهام: 1-2

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال      45 نقطة من 20 مباراة
2-  سيتي       44 من 20
3- تشلسي      43 من 20
4- ليفربول     39 من 20
5- إيفرتون     38 من 20

المصدر : وكالات