بلاتر متفائل بإيجاد حل للقيود المفروضة على الفرق الفلسطينية قبل نهاية هذا العام (الفرنسية)

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر عن ثقته في مشاركة كرة القدم الفلسطينية في البطولات الدولية بشكل تام خلال الفترة المقبلة والتغلب على القيود المفروضة على سفر الفرق الفلسطينية.

وقال بلاتر بعد اجتماعه مع كل من رئيسي الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي للعبة إن لديه شعورا شديدا بالتفاؤل بأنهم يستطيعون مع نهاية العام الحالي إيجاد حل من الممكن تقديمه إلى السلطات السياسية.

وكان رئيسا اتحادي كرة القدم الفلسطيني والإسرائيلي قد تصافحا أمس بسويسرا في محادثات هامة توسط فيها رئيس الاتحاد العالمي بلاتر.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم الخليفة بالفيفا لنجاحه في الجمع بين رئيسي كل من الاتحاد الفلسطيني والاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في محاولة لإنهاء الخلاف الحاد بشأن الإجراءات الأمنية الإسرائيلية.

يُذكر أن الاتحاد الفلسطيني للعبة يحظى باعتراف الفيفا ولكن لاعبي الفرق الفلسطينية وطواقمها التدريبية تتعرض للمعاناة بسبب القيود المفروضة عليها في السفر من قبل إسرائيل التي تزعم أن المنع يأتي لأسباب أمنية.

وقال بلاتر إن الأمن يعني أيضا ضرورة وجود حلول تمكن الناس من الدخول والخروج لأن فلسطين لها الحق في المشاركة بالبطولات الدولية التي ينظمها الفيفا وكذلك في البطولات الآسيوية.

المصدر : وكالات