ليفربول ثانيا مع توتنهام بفضل سواريز

Liverpool's Uruguayan striker Luis Suarez (R) celebrates scoring his team's third goal during the English Premier League football match between Sunderland and Liverpool at the Stadium of Light in Sunderland, northeast England, on September 29, 2013. Liverpool won 3-1. AFP PHOTO / ANDREW YATES
undefined
قاد الأوروغوياني لويس سواريز فريقه ليفربول إلى الفوز واقتسام وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع توتنهام، بعدما تغلب "الحمر" على مضيفهم سندرلاند 3-1 يوم الأحد في المرحلة السادسة من "البريمير ليغ".

ورفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة متساويا في المركز الثاني مع توتنهام الذي تعادل مع ضيفه تشيلسي 1-1، بينما يتصدر أرسنال جدول الترتيب برصيد 15 نقطة بعدما فاز على ملعب سوانزي سيتي 2-1 يوم السبت.

ودخل فريق "الحمر" إلى هذه المباراة باحثا عن تعويض اكتفائه بالتعادل أمام سوانسي سيتي (2-2) والهزيمة التي مني بها على أرضه أمام ساوثمبتون (صفر-1) في المرحلتين السابقتين، إضافة إلى خروجه من مسابقة الكأس على يد غريمه الأزلي مانشستر يونايتد (صفر-1) الأربعاء الماضي.

وتمكن فريق المدرب الإيرلندي برندن رودجرز من تحقيق مبتغاه بفضل المتألق دانيال ستاريدج والأوروغوياني لويس سواريز العائد بعد انتهاء إيقافه لعشر مباريات، بسب عضه مدافع تشلسي الصربي برانسيلاف إيفانوفيتش الموسم الماضي (خاض مباراته الأولى بعد انتهاء الإيقاف في الكأس أمام يونايتد).

شوط وهدفان
وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدما 2-صفر بعد أن افتتح ستاريدج التسجيل في الدقيقة 28 بكرة رأسية مشكوك بصحتها، رافعا رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم ومسجلا ثمانية من أصل الأهداف العشرة الأخيرة لفريقه في الدوري، ثم أضاف سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وعاد سندرلاند إلى أجواء اللقاء في بداية الشوط الثاني بفضل الوافد الجديد من يوفنتوس الإيطالي إيمانويلي جاكيريني الذي قلص الفارق في الدقيقة 52 بعد أن تابع تسديدة من الكوري كي سونغ يوينغ صدها حارس سندرلاند السابق البلجيكي سيمون مينيوليه.

لكن سواريز تمكن في الدقيقة 89 من تأكيد فوز فريقه بتسجيله الهدف الأول للحمر في الشوط الثاني هذا الموسم وهدفه الشخصي الثاني.

‪نورويتش حقق نقطته السابعة‬ (الفرنسية)
‪نورويتش حقق نقطته السابعة‬ (الفرنسية)

وفي مباراة ثانية، نجح نوريتش سيتي في تحقيق فوزه الأول على ملعب ستوك سيتي منذ 1997 وجاء بنتيجة 1-صفر.

ويدين نوريتش بفوزه الثاني فقط هذا الموسم إلى جوناثان هاوسون الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34، مانحا فريقه نقطته السابعة وفوزه الأول على ستوك في معقل الأخير منذ أن تغلب عليه في دوري الدرجة الأولى 2-1 في 22 يناير/كانون الثاني 1997.

وتجمد رصيد ستوك عند سبع نقاط أيضا في المركز 15 بفارق الأهداف خلف نوريتش بالذات، وذلك بعد أن مني بهزيمته الثالثة في ست مباريات.

الاثنين
إيفرتون / نيوكاسل

نتائج السبت
توتنهام – تشلسي 1-1
أستون فيلا – مانشستر سيتي 3-2
فولهام – كارديف 1-2
هال سيتي – وست هام 1-صفر
مانشستر يونايتد – وست بروميتش ألبيون 1-2
ساوثمبتون – كريستال بالاس 2-صفر
سوانسي – أرسنال 1-2

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال      15 نقطة من 6 مباريات
2- ليفربول      13 من 6
3- توتنهام       13 من 6
4- تشلسي       11 من 6
5- ساوثمبتون  11 من 6

المصدر : وكالات