لاعب أرسنال الجديد مسعود أوزيل (يمين) محاولا تجاوز أحد لاعبي سوانزي (الفرنسية)
انتزع أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه سوانزي سيتي 2-1 ضمن المرحلة السادسة من "البريمير ليغ"، في حين سقط قطبا مدينة مانشستر حيث خسر يونايتد حامل اللقب أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون 1-2، وسيتي أمام مضيفه أستون فيلا 2-3.
 
فعلى ملعب "ليبرتي" منح العاجي سيرج غنابري التقدم لأرسنال، وأضاف الدولي الويلزي أرون رامسي الهدف الثاني (62). وقلص أصحاب الأرض الفارق في الدقيقة 82 عبر ديفيس.

ورفع أرسنال رصيده إلى 15 نقطة منفردا بالريادة بفارق نقطتين بعدما استغل تعادل شريكه السابق جاره توتنهام أمام ضيفه اللندني الآخر تشلسي في قمة المرحلة على ملعب وايت هارت لاين.

وكان توتنهام البادئ بالتسجيل عبر الدولي الأيسلندي جيلفي سيغوردسون في الدقيقة 19. وضغط تشلسي بقوة في الشوط الثاني وانتظر الدقيقة 65 لإدراك التعادل بواسطة قائده جون تيري بضربة رأسية.

ورفع توتنهام رصيده إلى 13 نقطة في حين صار تشلسي في المركز الثالث مؤقتا برصيد 11 نقطة. وقد شهدت المباراة ندية كبيرة بين رجال المدربين البرتغاليين أندريه فياش بواش (توتنهام) وجوزيه مورينيو (تشلسي).

روني (يسار) متحسرا بعد الهزيمة (الفرنسية)

خسارة ثالثة
وعلى ملعب "أولدترافورد"، مني يونايتد بخسارته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم والأولى على أرضه.

وتقدم الضيوف عبر الفرنسي مورغان أمالفيتانو في الدقيقة 54، وأدرك الشياطين الحمر التعادل بواسطة النجم واين روني، قبل أن يتقدم الضيوف مجددا بعد عشر دقائق بهدف لسعيدو بيراهينو (67)، ليتراجع يونايتد إلى المركز الـ12 برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف وست بروميتش ألبيون العاشر.

وعلى ملعب "فيلا بارك" في برمنغهام، مني سيتي بخسارته الثانية هذا الموسم بعد الأولى أمام مضيفه كارديف سيتي بالنتيجة ذاتها.

وكان سيتي البادئ بالتسجيل بواسطة الدولي العاجي يحيى توريه من تسديدة من نقطة الجزاء (45)، ثم أدرك الدولي المغربي كريم الأحمدي التعادل في الدقيقة 51. وتقدم الضيوف مرة ثانية بواسطة الدولي البوسني أدين دزيكو (56) قبل أن يرد أصحاب الأرض بهدفين للهولندي لياندرو باكونا (73) والنمساوي أندرياس فيمان (75).

وتراجع سيتي إلى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند عشر نقاط، في حين ارتقى أستون فيلا إلى المركز التاسع برصيد تسع نقاط.

واستغل ساوثمبتون خسارة سيتي، وانتزع منه المركز الرابع إثر تغلبه على ضيفه كريستال بالاس بهدفين للإيطالي بابلو أوزفالدو (47) وريكي لامبرت (49).

وخسر فولهام أمام ضيفه كارديف 1-2 في حين فاز هال سيتي على وست هام 1-صفر.

مباراتا الأحد
ستوك سيتي - نوريتش سيتي 12.30 ت غ
سندرلاند - ليفربول 15.00

مباراة الاثنين
إيفرتون - نيوكاسل 19.00

ترتيب فرق الصدارة
1-  أرسنال 15 من 6 مباريات
2- توتنهام 13 نقطة من 6
3- تشلسي 11 من 6
4- ساوثمبتون 11 من 6
4- سيتي 10 من 5

المصدر : وكالات