الفوز هو السابع على التوالي لأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني (الفرنسية)
قاد البرازيلي دييغو كوستا فريقة أتلتيكو مدريد إلى تحقيق فوز ثمين على جاره ومنافسه العنيد ريال مدريد، عندما سجل هدف المباراة الوحيد مساء السبت في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليقتسم الصدارة مع برشلونة، الذي فاز بدوره على مضيفه ألميريا 2-صفر.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" اكتفى أتلتيكو بهدف كوستا الذي سجله في الدقيقة 11، ليغزو شباك ريال مدريد مجددا ويرفع رصيده إلى ثمانية أهداف ليواصل مزاحمة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة على صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 21 نقطة، بعدما حقق فوزه السابع على التوالي ليعادل الرقم القياسي الذي حققه برشلونة في وقت سابق السبت، وأصبحا أول فريقين يفوزان في أول سبع مباريات متتالية بالدوري الإسباني في أي موسم على مدار تاريخ المسابقة، حيث تغلب برشلونة على مضيفه ألميريا 2-صفر بنفس المرحلة السبت.

وبات ريال مدريد مهددا بفقدان المركز الثالث أيضا لصالح فياريال إذا حقق الأخير الفوز على مضيفه ريال بيتيس يوم الأحد.

وعرفت المباراة تفوق الأرجنتيني دييغو سيميوني -المدير الفني لأتلتيكو- على الإيطالي كارلو أنشيلوتي صاحب الخبرة الكبيرة بعد شهور قليلة من تفوقه على البرتغالي العنيد جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لريال مدريد، وذلك في  مباراة نهائي الكأس.

وفي المباراة الثانية، هزم برشلونة مضيفه ألميريا بهدفين نظيفين سجلهما ليونيل ميسي (21) وأدريانو كوريا (56) ليرفع بلوغرانا رصيده في الصدارة إلى 21 نقطة ويقتسمها مع أتلتيكو.

بقية النتائج
فالنسيا - رايو فايكانو 1-صفر
ريال سوسييداد - إشبيلية 1-1

مباريات الأحد
أوساسونا - ليفانتي
سلتا فيغو - غلتش
إسبانيول -خيتافي
ريال بيتيس - فياريال

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 21 من 7 مباريات
2- أتلتيكو 21 من 7
3- ريال مدريد 16 من 7
4- فياريال 14 من 6

المصدر : وكالات