لاعبو بورتو يحتفلون بعد تسجيلهم هدفا في مرمى إستوريل (الفرنسية)
احتفظ بورتو بمركز الصدارة رغم تعادله مع مضيفه إستوريل 2-2 في المرحلة الخامسة من بطولة البرتغال التي افتتحت بفوز سبورتينغ براغا على أروكا 1-صفر وصعوده إلى المركز الثاني.

وافتتح لويس كارلوس بيريرا كاميرو المعروف بليكا التسجيل لبورتو -الذي لم يخسر بعد أي مباراة منذ إطلاق الدوري- عند الدقيقة 26، وذلك قبل أن يعادل إيفاندرو النتيجة بعد 11 دقيقة من ركلة جزاء أنهى من خلالها الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني ضغط بورتو الذي حصل لاعبوه على أربع بطاقات صفر وتقدم بواسطة الكولومبي جاكسون مارتينز في الدقيقة 66، لكن الرد جاء عن طريق لويس ليال عند الدقيقة 81.

وسجل في المباراة الثانية المدافع إدريان سانتو هدف سبورتينغ براغا مبكرا في الدقيقة التاسعة ليصعد بفريقه إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف بتورتو حامل اللقب.

وفي باقي المباريات فاز بنفيكا على فيتوريا غيماريش بهدف لأوسكار كاردوزو (61)، وبيليننسيش على ماريتيمو فونشال بهدف لجواو بيدرو (8)، وناسيونال ماديرا على أكاديميكا كوامبرا بهدف لماريو روندون (32).

وتعادل جيل فيسنتي مع أولهاننزي بهدف لجواو فيليلا (30) مقابل هدف لعمر دياكيته (90)، وسبورتينغ لشبونة مع أريو أفي بهدف لويلسون إدواردو (25) مقابل هدف لريكاردو خوسيه ألفيس مونتيرو (72).

المصدر : الفرنسية