ريال مدريد يفوز بأربعة أهداف على خيتافي (رويترز)

واصل ريال مدريد انطلاقته في الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد بتحقيقه فوزا كبيرا على ضيفه خيتافي 4-1 في المرحلة الخامسة من البطولة الحالية.

فعلى ملعب سانتياغو برنابيو وأمام أكثر من سبعين ألف متفرج، خاض ريال مدريد اللقاء من دون مشاركة لاعبه الويلزي غاريث بايل -المنتقل من توتنهام الإنجليزي مقابل رقم قياسي زاد على 94 مليون يورو- بسبب إصابته في الفخذ أثناء تدريبات الإحماء ليسد مكانه اللاعب إيسكو القادم الجديد من ملقة.

وكما درجت العادة في كثير من المباريات، كانت شباك ريال مدريد الأسرع في الاهتزاز بعد استقبالها هدفا مبكرا مفاجئا من لاعب خيتافي أنخل لافيتا، قبل أن يتدارك رجال المدرب أنشيلوتي الموقف بتسجيل أربعة أهداف على مدار شوطي المباراة.

وبنتيجة اليوم رفع ريال مدريد -وصيف بطل النسخة الماضية- رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين عن فريقي الصدارة برشلونة حامل اللقب وأتلتيكو مدريد.

وفي نفس المنافسة، اكتفى فريق فياريال -العائد مجددا إلى دوري الأضواء- بالتعادل أمام مضيفه سلتا فيغو دون أهداف.

وكان الفريق الملقب بالغواصة الصفراء قد استهل مشوار عودته إلى دوري الأضواء بثلاثة انتصارات متتالية قبل أن يصطدم في المرحلة الماضية بريال مدريد الذي تعادل معه بهدفين لمثلهما في الجولة السابقة من المنافسة.

وفي مباراة أخرى اكتفى ريال بيتيس بنقطة واحدة من مباراته مع ضيفه غرناطة بالتعادل معه بدون أهداف.

وبنتيجة مباريات اليوم أصبح ترتيب فرق الصدارة على النحو التالي:

1- برشلونة 15 نقطة من 5 مباريات

2- أتلتيكو مدريد 15 من 5

3- ريال مدريد 13 من 5

4- فياريال 11 من 5

5- أتلتيك بلباو 9 من 4.

المصدر : الجزيرة + وكالات