برشلونة يهزم رايو فاليكانو ويتصدر الدوري
آخر تحديث: 2013/9/22 الساعة 12:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/22 الساعة 12:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/18 هـ

برشلونة يهزم رايو فاليكانو ويتصدر الدوري

بيدرو خطف الأضواء من ميسي بتسجيله ثلاثية في مرمى رايو فاليكانو (الفرنسية)

سار اللاعب بدرو رودريغيز على نهج زميله ليونيل ميسي وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود برشلونة إلى فوز ساحق 4-صفر على مضيفه رايو فاليكانو أمس السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني، في حين واصل أتلتيكو مدريد مطاردة حامل اللقب على القمة من خلال الفوز الثمين على مضيفه بلد الوليد بهدفين مقابل لا شيء.

ورفع برشلونة رصيده إلى 15 نقطة بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي ليواصل صدارته لجدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو مدريد.

ولقن برشلونة مضيفه درسا قاسيا، وأكد له صعوبة تقديم مباراة مفتوحة أمام الفريق الكتالوني في ظل المهارة الرائعة التي يتمتع بها لاعبوه، وبينما غاب التوفيق عن ميسي ونيمار رغم ما قدمه كل منهما من أداء راق في المباراة، كان الحظ حليفا لبدرو الذي سجل الأهداف الثلاثة لبرشلونة في الدقائق 33 و47 و72 ثم أضاف زميله سيسك فابريغاس هدف الفريق الرابع في الدقيقة 79.

وتصدى فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة وأحد أبرز نجوم اللقاء لضربة جزاء سددها روبرتو تراشوراس في الدقيقة 36.

ورغم هذا الفوز فإن برشلونة لم يتمكن من التفوق في نسبة الاستحواذ على الكرة في المقابلة وذلك للمرة الأولى منذ 2008، ليضع بذلك حدا لتفوقه في 316 مقابلة.

أتلتيكو يلاحق
وفي المباراة الثانية انتهى الشوط الأول من مباراة بلد الوليد مع أتلتيكو مدريد بالتعادل السلبي ولكن أتلتيكو حسم المباراة في الشوط الثاني بهدفين سجلهما راؤول غارسيا ودييغو كوستا في الدقيقتين 56 و72، ليحقق الفوز الخامس على التوالي ويرفع رصيده إلى 15 نقطة بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

وتعرض ريال سوسييداد لصفعة جديدة بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ملقة، ورفع سوسييداد رصيده إلى ست نقاط في المركز السابع مقابل خمس نقاط لملقة في المركز الثامن.

وهذه هي المباراة الرابعة على التوالي بالدوري الإسباني التي يفشل فيها سوسييداد المتأزم في تحقيق الفوز، وقدم الفريق بداية هزيلة في عودته لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم بالسقوط صفر-2 أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني يوم الأربعاء الماضي. وافتقد سوسييداد للياقة والطاقة والابتكار في الملعب كما غابت عنه الثقة في النفس.

وفي مباراة أخرى أهدر ألميريا تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع ضيفه ليفانتي، ويحتل ليفانتي المركز الثامن بست نقاط، في حين يحتل ألميريا المركز 15 بثلاث نقاط.

المصدر : وكالات

التعليقات