الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن إقامة يورو 2020 في 13 مدينة (الجزيرة)
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة أن 32 دولة تقدمت بطلبات لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2020 (يورو 2020)، التي ستقام في 13 دولة.

وستقام البطولة في 13 مدينة بالقارة الأوروبية، ويجب على الدول المرشحة تقديم ملفات العروض الكاملة بحلول أبريل/نيسان القادم مع تحديد المدن التي يرغبون في إقامة المباريات فيها.

وتعد إسطنبول التركية من أبرز المدن المرشحة لاستضافة مباريات الدور قبل النهائي والنهائي، بعدما خسرت تركيا أمام فرنسا في ملف تنظيم يورو 2016 كما خسرت أمام طوكيو في ملف استضافة أولمبياد 2020.

ورشحت إنجلترا العاصمة لندن، في حين رشحت ألمانيا مدينة ميونيخ، وإيطاليا العاصمة روما ومدينة ميلان، بينما رشحت إسبانيا أربع مدن هي مدريد وبرشلونة وبيلباو وبلنسية.

وليس من بين الدول المرشحة لاستضافة البطولة النمسا وسلوفينيا والنرويج.

واقترح رئيس اليويفا الفرنسي ميشال بلاتيني في العام الماضي توزيع مباريات البطولة على جميع أنحاء القارة العجوز من أجل تقليص التكاليف من خلال استخدام الملاعب والتجهيزات الرياضية والبنية التحتية الموجودة بالفعل، وأيضا للاحتفال بالذكرى الستين للبطولة في عام 2020 في نواحي مختلفة من أوروبا.
 
وقال بلاتيني "نشعر بفخر كبير لرؤية هذا الاهتمام الضخم بإجراءات التقدم بطلب الاستضافة، إذ إن أكثر من نصف أعضائنا الـ54 يتطلعون إلى استضافة مباريات يورو 2020".

وأضاف "النهائيات ستكون احتفالا رائعا لكرة القدم في جميع أنحاء القارة الأوروبية. نسخة الذكرى الستين للبطولة ستكون استثنائية من خلال الوصول الفعلي إلى جميع جماهير كرة القدم".

المصدر : وكالات