أحد أهداف ميسي الثلاثة من ضربة حرة مباشرة (الفرنسية)

حقق برشلونة الإسباني مساء أمس انتصارا عريضا على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي, بينما خسر تشلسي الإنجليزي على أرضه بالجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ففي ملعب نو كامب وبحضور 75 ألف متفرج, أمطر برشلونة شباك ضيفه أياكس بأربعة أهداف سجل منها النجم الأرجنتيني ليونال ميسي ثلاثة أحدها من ضربة حرة مباشرة ضمن المجموعة الثامنة, وشهدت المجموعة نفسها فوز ميلان الإيطالي على ضيفه سلتيك الأسكتلندي بهدفين نظيفين.

وفي إسبانيا أيضا, تفوق أتليتيكو مدريد على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن المجموعة السابعة, بينما تفوق بورتو البرتغالي على مضيفه أوستريا فيينا النمساوي بهدف مقابل لاشيء ضمن المجموعة نفسها.

وجاءت المفاجأة على ملعب ستامفورد بريدج بلندن, حيث ألحق بازل السويسري هزيمة قاسية بتشلسي ومدربه الجديد القديم جوزيه مورينو ضمن المجموعة الخامسة. وخسر المضيف هذه المباراة بهدفين مقابل هدف واحد بحضور أربعين ألف متفرج, وسجل أحد هدفي بازل المصري محمد صلاح.

وبدأ نابولي مشواره بمسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بانتصار مستحق على بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف واحد. وأقيمت المباراة ضمن المجموعة السادسة بحضور ستين ألف مشجع, وشهدت المجموعة نفسها خسارة مرسيليا الفرنسي على ملعبه (فيلودروم) بهدفين مقابل هدف واحد أمام أرسنال الإنجيزي.

وحقق شالكه الألماني على ميدانه فوزا كبيرا بثلاثية على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني ضمن المجموعة الخامسة.

يُشار إلى أن ريال مدريد استهل مساء الثلاثاء المسابقة بفوز ساحق في إسطنبول على مضيفه غلطة سراي التركي بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وتقام الجولة الثانية مطلع الشهر المقابل, ويترشح إلى دور الثمانية فريقان من كل واحدة من المجموعات الثماني, بينما يلعب أصحاب المركز الثالث بدوري أوروبا.

المصدر : وكالات