صراع رؤوس على الكرة بين لاعبين من دورتموند (يمين) وضيفه هامبورغ (الأوروبية)

أجرت اليوم السبت فرق بوروسيا دورتموند المتصدر وبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن اختبارات ناجحة قبل الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، ففاز الأول على ضيفه هامبورغ 6-2، والثاني على ضيفه هانوفر 2-صفر، والثالث على ضيفه فولفسبورغ 3-1، في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسيلعب بوروسيا دورتموند الأربعاء في ضيافة نابولي الإيطالي ضمن المجموعة السادسة، ويستضيف بايرن ميونيخ الثلاثاء سيسكا موسكو الروسي في المجموعة الرابعة، بينما يحل باير ليفركوزن ضيفا على مانشستر يونايتد بطل إنجلترا في المجموعة الأولى.

وفي المباراة الأولى على ملعب سيغنال إيدونا بارك، افتتح لاعب بوروسيا دورتموند الغابوني بيار إيميريك أوبامييانغ التسجيل (19).

وأضاف الأرميني هنريك مخياتاريان الهدف الثاني (22) مسجلا هدفه الثالث في 4 مباريات. وقلص الألماني المتحدر من هونغ كونغ جي جين لام الفارق (26).

وفي مستهل الشوط الثاني، أدرك هايكو فيسترمان التعادل للضيوف (49). ورفع أوبامييانغ رصيده إلى 5 أهداف في 5 مباريات بإضافة الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بمساندة الأرميني (65).

وانهار هامبورغ تماما، فعزز ليفاندوفسكي بالرابع (73)، وبصم ماركو ريوس على الخامس بعد دقيقة واحدة (74)، واختتم ليفاندوفسكي المهرجان بالسادس بضربة رأس (81).

ليفركوزن فاز على ضيفه فولفسبورغ 3-1 (غيتي إيميجز)

ثبات الصدارة
وفي المباراة الثانية على ملعب إليانز أرينا وأمام 71 ألف متفرج، بدأ مدرب الفريق البافاري الإسباني جوزيب غوارديولا اللقاء بتشكيلته الأساسية المعهودة باستثناء المدافع البرازيلي دانتي الذي أخذ مكانه البلجيكي دانسيال فان بويتن.

وواجه بايرن ميونيخ -الذي سيطر ميدانيا بنسبة تزيد على 70%- دفاعا صلبا من جانب ضيفه الذي صمد طيلة الشوط الأول وحافظ على شباكه نظيفة.

وفي الشوط الثاني، استطاع بايرن ميونيخ هز شباك ضيفه بعد مضي 6 دقائق بهدف سجله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بيسراه (51). وأضاف الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الثاني (64).

وفي اللقاء الثالث على ملعب باي أرينا وأمام أكثر من 27 ألف متفرج، خطف باير ليفركوزن بصعوبة نقاط المباراة وبقي ثالثا في الترتيب.

وافتتح سيدني سام التسجيل لباير ليفركوزن (24). وعادل فولفسبورغ بواسطة المخضرم الكرواتي إيفيكا أوليتش (39).

وفي الشوط الثاني، منح ستيفان كيسلينغ التقدم لأصحاب الأرض (65)، وعززه بالهدف الثاني الشخصي والثالث لبايرن في الوقت بدل الضائع (90+2)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد البرازيلي لويس غوستافو (85).

وأبقت نتائج المباريات الثلاث الصدارة على حالها.

بايرن ميونيخ (يمين) سيطر ميدانيا لكنه واجه دفاعا صلبا من ضيفه هانوفر (غيتي إيميجز)

فوز صعب
وعلى ملعب فيزر شتاديوم، هزم إينتراخت فرانكفورت مضيفه فيردر بريمن بثلاثية بيضاء، سجل أولها وثانيها التشيكي فاكلاف كادليتش (14) و(34).

وأضاف فرانكفورت هدفه الثالث عندما حول المدافع النمسوي سيباستيان برودل الكرة خطأ في شباك فريقه (77).

وحقق شالكه فوزا صعبا ومهما في الوقت نفسه، وهو الثاني له على حساب مضيفه ماينتس 1-صفر، فتقدم بهدف سجله الغاني الألماني كيفن برانس بواتينغ (34).

وخطف الوافد الجديد أوغسبورغ فوزا في الوقت القاتل على ضيفه فرايبورغ -الذي خرج بنقطة من لقائه مع بايرن ميونيخ في المرحلة السابقة- عندما هزمه 2-1.

وافتتح فرايبوارغ التسجيل أولا في مستهل الشوط الثاني (46). ورد أوغسبورغ بالتعادل عن طريق الألماني التركي خليل ألتينتوب (62). وكان توبياس فيرنر بطل الفوز بتوقيعه على الهدف الثاني (89).

وبقي هانوفر وماينتس رغم الخسارة في المركزين الرابع والخامس على التوالي، وانضم إليهما أوغسبورغ برصيد واحد هو 9 نقاط.

وكانت المرحلة افتتحت أمس بخسارة هرتا برلين أمام شتوتغارت صفر-1، وتختتم غدا بلقاء هوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وإينتراخت براونشفايغ مع نورمبرغ.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- بوروسيا دورتموند 15 نقطة من 5 مباريات.
2- بايرن ميونيخ 13 من 5.
3- باير ليفركوزن 12 من 5.
4- هانوفر 9 من 5.
5- ماينتس 9 من 5
6- أوغسبورغ 9 من 5.

المصدر : الفرنسية