لاعب المنتخب الأردني سعيد مرجان (أمام) عقب تسجيله بمرمى أوزبكستان (أسوشيتد برس)
تأهل المنتخب الأردني للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل بعدما تغلب على ملعب مضيفه الأوزبكي بضربات الجزاء الترجيحية 9-8 في ملعب باختاكور في طشقند اليوم الثلاثاء.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب الذي أقيم في عمان يوم الجمعة الماضي.

تقدم المنتخب الأوزبكي بهدف عن طريق أنزور إسماعيلوف في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة، ثم عادل سعيد محمد سعيد مرجان النتيجة للأردن في الدقيقة 42، وتوقفت المباراة عند الدقيقة 100 بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن الملعب قبل أن تستأنف بعد عشر دقائق.

ولم ينجح أي من الفريقين في الوصول إلى الشباك طوال باقي الوقتين الأصلي والإضافي ليتم الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها الفريق الأردني لصالحه.

ويلتقي المنتخب الأردني بصاحب المركز الخامس في تصفيات قارة أميركا الجنوبية في دور فاصل على بطاقة التأهل للمونديال.

وسبق أن تأهلت أربعة منتخبات إلى المونديال عن قارة آسيا هي إيران وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا، علما بأن النسخة الأخيرة في مونديال جنوب أفريقيا 2010 شهدت غياب الدول العربية الآسيوية عن الحدث العالمي، إذ كانت الجزائر ممثلة العرب الوحيدة، ويأمل أن يحمل الأردن اللواء في العرس الكروي.

المصدر : وكالات