تصدر الترجي الرياضي التونسي مساء السبت مجموعته بعد فوز ثمين حققه على حساب ضيفه سيوي سبور الإيفواري بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، فيما عزز الأهلي المصري حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي من المنافسة ذاتها.
 
ففي تونس تمكن الترجي من هز شباك منافسه العاجي في الدقيقة 51 من عمر المباراة، إثر ركنية نفذها لاعبه البلايلي لينجح المدافع الجزائري عنتر يحيي في مغالطة الحارس برأسية منحت الأسبقية لفريقه.

وبهذه النتيجة يتصدر الترجي مجموعته برصيد تسع نقاط، في حين تجمد رصيد سوي سبور عند النقطة الثالثة.

الأهلي يعزز
وفي ملعب الجونة بمصر عزز الأهلي حامل اللقب من فرصه في التأهل للدور قبل النهائي من دوري أبطال أفريقيا بفوزه 2-1 على ضيفه الكونغولي ليوبار، أحرزهما نجماه عبد الله السعيد قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الأول ووليد سليمان في الدقيقة 68، منهيا هجمة رائعة شارك فيها أيضا صانع اللعب محمد أبو تريكة.

وأنقذ شريف إكرامي حارس الأهلي ركلة جزاء في الدقيقة 42 سددها بوريس موبيو. بينما جاء الهدف الوحيد للفريق الضيف عن طريق يانيك بازولا قبل ست دقائق من النهاية.

وفي المقابل واصل النجم الساحلي التونسي نزيف النقاط بعد أن خسر أمام ضيفه الملعب المالي بهدف مقابل لا شيء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمس السبت.

وبفوزه الأول في دور المجموعتين أنعش الملعب المالي آماله في التأهل إلى المربع الذهبي بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، متساويا مع النجم الساحلي وسان جورج الإثيوبي. ويتصدر الصفاقسي التونسي المجموعة بتسع نقاط.

وبإخفاقه في تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي والثالثة في دور المجموعتين، زادت مهمة النجم الساحلي في التأهل إلى المربع الذهبي صعوبة بسبب ضغط الملعب المالي وسان جورج اللذين سيلتقيهما في الجولتين الأخيرتين.

المصدر : الجزيرة + وكالات