مواجهات قوية بالدور الفاصل لأبطال أوروبا

epa03817833 UEFA General Secretary Gianni Infantino shows a ticket with Kazakstan soccer club Shakhter Karagandy during the draw of the play-offs games of UEFA Champions League 2013/14 at the UEFA Headquarters in Nyon, Switzerland, Friday, August 9, 2013. EPA/LAURENT GILLIERON
undefined
 
أوقعت قرعة الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فريق أيندهوفن الهولندي الفائز بلقب البطولة عام 1988 في مواجهة ميلان الإيطالي الفائز باللقب سبع مرات سابقة، لتكون المواجهة الأبرز والأقوى في المواجهات العشر بهذا الدور الفاصل.

وتقام مباريات الذهاب يومي 20 و21 أغسطس/آب الحالي ومباريات الإياب في 27 و28 من الشهر نفسه، لتنضم الفرق العشر المتأهلة من هذا الدور الفاصل إلى 22 فريقا حجزت مقاعدها مباشرة في دور المجموعات، على أن توزع الفرق الـ32 على ثماني مجموعات طبقا لقرعة تجرى في موناكو بفرنسا في 29 أغسطس/آب الحالي.

ووزعت الأندية العشرة التي تأهلت مباشرة إلى الدور الفاصل أو عبر الأدوار التمهيدية إلى مجموعتين قبل سحب القرعة، حيث وضعت الأندية المتوجة بلقب بطولة بلادها في مواجهة بعضها، فيما وضعت الأندية المتأهلة نتيجة ترتيبها في الدوري المحلي وليس لتتويجها باللقب في مواجهة بعضها، مع احترام تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأسفرت القرعة أيضا عن مواجهات على نفس قوة المواجهة بين ميلان وأيندهوفن، حيث يلتقي فنربخشة التركي فريق أرسنال الإنجليزي وصيف البطل عام 2006، كما يلتقي ليون الفرنسي فريق ريال سوسيداد الإسباني في مواجهة مثيرة بين فريقين تأهلا من قبل للمربع الذهبي لدوري الأبطال.

ويلتقي فريق ستيوا بوخارست الروماني الفائز بلقب البطولة عام 1986 مع ليخيا وارسو البولندي، ويلعب سلتيك الإسكتلندي الفائز بلقب البطولة عام 1967مع شاختار كاراغاندي من كزاخستان.

وفي باقي المواجهات  يلتقي دينامو زغرب الكرواتي مع أوستريا فيينا النمساوي، ولودوغريتس رازغراد البلغاري مع بازل السويسري وفيكتوريا بلزن التشيكي مع ماريبور السلوفيني. كما يلعب شالكه الألماني مع فريق ميتاليست خاركيف الأوكراني وباكوس دي فيريرا البرتغالي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي.

ولم يسبق لأندية خاركيف وباكوس ولودوغريتس وكاراغاندي الوصول لدور المجموعات بدوري الأبطال.

المصدر : وكالات