لاعب فريق ليون السابق ليساندرو لوبيز وقع مع الغرافة القطري لعامين (الفرنسية)
انتقل مهاجم نادي ليون الفرنسي الأرجنتيني ليساندرو لوبيز رسميا إلى نادي الغرافة القطري، ليصبح أول لاعب ينضم للنادي القطري تحت قيادة المدرب الجديد زيكو، وأكمل النادي المنتمي لدوري نجوم قطر لكرة القدم الصفقة مع أولمبيك ليون أمس الخميس.
 
وقال نادي الغرافة بموقعه على الإنترنت مساء الخميس إن ليساندرو وصل إلى الدوحة صباحا وخضع لفحص طبي قبل أن يوقع عقدا لمدة عامين.

ويبلغ لسياندرو لوبيز من العمر 30 عاما، واستهل مسيرته الرياضية مع نادي راسينغ الأرجنتيني من 2001 ليصعد للفريق الأول في 2003، وفي 2005 انتقل للاحتراف في نادي بورتو البرتغالي لينضم عام 2009 لنادي أولمبيك ليون حتى سنة 2013.

وسينقل اللاعب الأرجنتيني إلى الفريق القطري سنوات من الخبرة في المسابقات الأوروبية بعدما شارك مع ليون وقبله بورتو في دوري أبطال أوروبا. وسجل المهاجم الأرجنتيني 11 هدفا في الدوري الفرنسي الموسم الماضي.

وحصل لوبيز على لقب الدوري البرتغالي مع بورتو، لكنه لم يعرف للقب الدوري الفرنسي سبيلا مع ليون خلال أربع سنوات قضاها في صفوفه.

يذكر أن نادي الغرافة تعاقد رسميا الاثنين الماضي مع مدرب المنتخب العراقي السابق البرازيلي زيكو (60 عاما)، لقيادة فريقه لموسمين بدءا من الموسم القادم.

وستكون مهمة زيكو صعبة، لأن الغرافة يبحث عن تعويض إخفاقات الموسم الماضي، كما أن الفريق لم يحقق بطولة الدوري منذ العام 2010.

المصدر : وكالات