روني غاب عن الجولة الآسيوية الأسترالية لفريقه في الأسابيع الثلاثة الماضية بسبب الإصابة (رويترز-أرشيف)
ذكرت تقارير صحفية اليوم أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رفض عرضا جديدا من تشلسي بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني (حوالي 30 مليون يورو) بالإضافة إلى حوافز أخرى للتخلي عن مهاجمه ونجمه واين روني.

وتقدم تشلسي بعرض في وقت متأخر من مساء الأحد تم رفضه من نادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي. وكان "البلوز" تقدم بعرض أول مقداره 20 مليون جنيه إسترليني وتم رفضه أيضا.

وقال متحدث باسم يونايتد لهيئة الإذاعة البريطانية "تلقينا عرضا أمس ورفضناه على الفور" مضيفا "موقفنا لا يزال كما هو اللاعب ليس للبيع", في حين ذكرت تقارير إعلامية في إنجلترا أن روني يشعر "بالغضب والحيرة" من موقف يونايتد.

كما عبر اللاعب عن غضبه من تعليقات صدرت عن المدرب الجديد ديفد مويز قال فيها إن مهاجم إنجلترا سيكون الاختيار الثاني بعد الهداف الهولندي روبن فان بيرسي في الموسم المقبل.

على لائحة الانتقالات
وتدرب روني مع "الشياطين الحمر" اليوم وسط أنباء عن إمكانية تقدمه بطلب لوضعه على لائحة الانتقالات خلال الأسبوع الحالي, علما بأنه سيسافر مع فريقه إلى ستوكهولم اليوم لخوض مباراة فريقه الودية ضد آيك ستوكهولم غدا الثلاثاء.

يذكر أن روني غاب عن الجولة الآسيوية الأسترالية لفريقه في الأسابيع الثلاثة الماضية لإصابة بتمزق في العضلة الخلفية فور وصوله إلى تايلند قبل خوض فريقه مباراته الأولى هناك ثم عاد للخضوع إلى العلاج في مقر النادي.

وأصبح روني محورا لتكهنات وسائل الإعلام منذ أن قال المدرب المعتزل الأسكتلندي أليكس فيرجسون في نهاية الموسم الماضي إن اللاعب البالغ من العمر 27 عاما طلب الرحيل عن الفريق.

وانضم روني إلى يونايتد مقابل 27 مليون جنيه إسترليني (41.24 مليون دولار) في أغسطس/آب 2004 وشارك من وقتها في 402 مباراة سجل خلالها 197 هدفا وتوج بخمسة ألقاب في الدوري وبلقب في دوري أبطال أوروبا.

وبقي عامان من عقد روني الذي يحصل بموجبه على نحو 250 ألف جنيه إسترليني كل أسبوع (نحو 380 ألف دولار).

المصدر : وكالات