دل بوترو أحرز لقب دورة واشنطن للمرة الثالثة في مسيرته (الفرنسية)
أحرز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف أول لقب بطل دورة واشنطن الدولية للتنس، البالغة جوائزها أكثر من 1.2 مليون دولار عند الرجال، وذلك بعد فوزه على الأميركي جون إيسنر الثامن (3-6 و6-1 و6-2) في المباراة النهائية.

وهو اللقب الثالث لدل بوترو في هذه الدورة بعد العامين 2008 و2009، والثاني له هذا العام بعد دورة روتردام في فبراير/شباط الماضي حين فاز في النهائي على الفرنسي جوليان بينيتو.

وفي المجموعة الأولى تمكن إيسنر من السيطرة على منافسه بفضل ضربات إرساله القوية التي لم يتمكن دل بوترو من كسرها إلا في المجموعة الثانية التي واصل من خلالها السيطرة على أجواء المباراة.

وتراجع أداء إيسنر في المجموعة الثانية بعدما بدأ في ارتكاب الأخطاء المزدوجة، فاستفاد دل بوترو من ذلك وكسر إرسال منافسه أربع مرات رغم مساندة الجمهور المحلي للأخير.

وفي المجموعة الثالثة، بدل إيسنر أسلوبه لكن من دون أن ينجح في تغيير مشهد المجموعة السابقة بحيث خسر إرساله مرتين واستسلم للأمر الواقع إثر انتهاء النتيجة في مصلحة منافسه الأرجنتيني.

وفي مسابقة السيدات، احتفظت السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا المصنفة سابعة بلقب البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها 235 ألف دولار، إثر فوزها على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-4 و7-6 (7-2).

وكانت ريباريكوفا توجت بلقب العام الماضي إثر فوزها على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا.

المصدر : الفرنسية