لاعبو برشلونة يرتدون "الكيبا" اليهودية
آخر تحديث: 2013/8/4 الساعة 19:53 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/4 الساعة 19:53 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/28 هـ

لاعبو برشلونة يرتدون "الكيبا" اليهودية

 فريق برشلونة  يلتقط صورة تذكارية مع بيريز ونتنياهو (الفرنسية)
 
زار لاعبو نادي برشلونة الإسباني بكرة القدم الأحد حائط البراق (المبكى) الملاصق للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، وارتدى النجم ليونيل ميسي وزملاؤه "الكيبا" اليهودية ووضعوا ورقة تحمل أمنياتهم الشخصية كما جرت العادة بين أحجار الحائط القديمة.

ويزور النادي إسرائيل ومدينة القدس، مواصلا "جولة السلام" التي يقوم بها حاليا في الشرق الأوسط والتي زار خلالها أمس الأراضي الفلسطينية.

وتضمن برنامج الزيارة اجتماعا مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وفي المساء يستضيف استاد (بلومفيلد) في تل أبيب أبطال الدوري الإسباني لكرة القدم في جولة تدريبية ينتظرهم فيها 14 ألف طفل إسرائيلي.

وكان ميسي ونيمار وزملائهما توجهوا أمس عقب وصولهم إلى مطار تل أبيب، حيث كان في استقبالهم عدد كبير من المشجعين، إلى كنيسة الميلاد في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

وفي بيت لحم اجتمع وفد النادي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومن ثم توجه إلى بلدة دورا غرب الخليل جنوب الضفة حيث لعب نجوم برشلونة مباراتين قصيرتين مع أطفال فلسطينيين.

وعرض لاعبو الفريق مهاراتهم بحضور نحو 25 ألف مشجع احتشدوا في الاستاد الجديد في البلدة، ومن ثم قدموا لساعة كاملة النصيحة والإرشاد لنحو 40 من الفتيان والفتيات الفلسطينيين.

ميسي وزملاؤه ارتدوا "الكيبا" اليهودية ووضعوا أوراقا بين أحجار الحائط القديمة (الفرنسية)

وشهدت البلدة إجراءات أمنية مشددة وزينت الشوارع بألوان برشلونة واصطف كثير من الناس على الطرقات التي مرت فيها حافلة الفريق، إلا أن الاستاد لم يتسع لدخول جميع الراغبين في مشاهدة نجوم بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعبرت فدوى (17 عاما) وهي من بيت لحم عن سعادتها بزيارة برشلونة قائلة "جميل جدا أن أرى برشلونة وميسي وتشابي وأندريس أنيستا ونيمار في فلسطين أنا محظوظة اليوم".

وتأتي زيارة برشلونة لإسرائيل والضفة الغربية قبل جولة آسيوية لبطل إسبانيا استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.

ووصف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب زيارة برشلونة بأنها "الحدث الأهم في تاريخ الرياضة الفلسطينية".

ويحظى نادي برشلونة ومنافسه المحلي الأكبر ريال مدريد بشعبية هائلة بين مشجعي الرياضة الفلسطينيين.

ويشتكي الفلسطينيون كثيرا من سلطات الاحتلال التي قول إنها تقيد حركة الرياضيين الفلسطينيين بين الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما تقول إسرائيل إنها خففت القيود على تحركاتهم.

المصدر : وكالات

التعليقات