مجموعات متوازنة بقرعة الدوري الأوروبي
آخر تحديث: 2013/8/30 الساعة 21:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزارة الخارجية التركية: سنتخذ كل الإجراءات إذا أدى الاستفتاء إلى أفعال تستهدف أمن تركيا
آخر تحديث: 2013/8/30 الساعة 21:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/24 هـ

مجموعات متوازنة بقرعة الدوري الأوروبي

قرعة الدوري الأوروبي أفرزت ثلاث مواجهات بين فرق إنجليزية وروسية (الفرنسية)
 
لم تسفر قرعة دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة في موناكو عن أي مجموعة نارية، وأفرزت مجموعات متوازنة عموما وثلاث مواجهات منتظرة بين فرق إنجليزية وروسية. 

وضمت المجموعة الأولى فريق فالنسيا الإسباني، الذي اعتاد في العقد الأخير على دوري الأبطال، قبل أن يقتنص أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد موقعه في المسابقة القارية الأولى، وسوانسي مفاجأة الدوري الإنجليزي الأخير وكوبان كراسنودار الروسي وسانت غال السويسري الذي أخرج سبارتاك موسكو الروسي.

وبعد خروجه أمام ميلان الإيطالي في الدور الفاصل المؤهل إلى دوري الأبطال، وقع أيندهوفن الهولندي في المجموعة الثانية مع دينامو زغرب الكرواتي وتشيرنوميريتس أوديسا الأوكراني ولودوغوريتس البلغاري.

وفي المجموعة الخامسة وقع فيورنتينا الإيطالي مع دنيبروبيتروفسك الأوكراني وباسوش دي فيريرا البرتغالي وباندوري تارجو-جيو الروماني.

وفي المجموعة السادسة، وقع أبويل نيقوسيا القبرصي، الذي عوض فنربخشه التركي بعد استبعاد من قبل الاتحاد الأوروبي وخسارته طلب الاستئناف الذي تقدم به أمام محكمة التحكيم الرياضي، مع بوردو الفرنسي وإنتراخت فرانكفورت الألماني وماكابي تل أبيب الإسرائيلي.

وتم سحب اسم أبويل من بين أسماء الفرق التي خسرت الملحق المؤهل لدور المجموعات في المباريات التي أقيمت مساء أمس الخميس. وكان أبويل خسر الملحق أمام زولته فاريغيم البلجيكي بنتيجة (1-1 و1-2).

وفي المجموعة السابعة، أوقعت القرعة دينامو كييف الأوكراني وجنك البلجيكي ورابيد فيينا النمساوي وثوون السويسري. وفي المجموعة الثامنة أشبيلية الأسباني وفرايبورغ الألماني وإشتوريل البرتغالي وسلوفان ليبيريتش التشيكي.

وفي المجموعة التاسعة، وقع ليون الفرنسي -الذي يخوض الدوري الأوروبي للموسم الثاني على التوالي- مع ريال بيتيس الإسباني وفيتوريا غيمارايش البرتغالي ورييكا الكرواتي. وتعثر ليون في الدور الفاصل المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بخسارته ذهابا وإيابا أمام ريال سوسييداد الإسباني.

وفي المجموعة العاشرة، جاء لاتسيو الإيطالي وطرابزون سبور التركي وليجيا وارسو البولندي وأبولون ليماسول القبرصي.

ووقع توتنهام الإنجليزي بالمجموعة الـ11 مع إنجي الروسي الذي تخلى عن معظم نجومه لأسباب مالية، آخرهم الهداف الكاميروني صامويل إيتو إلى تشلسي الإنجليزي أمس الخميس، وشيريف تيراسبول المولدافي وترومسو النرويجي.

وجاء ألكمار الهولندي وباوك اليوناني ومكابي حيفا الإسرائيلي وشاختار كاراغاندي من كزاخستان في المجموعة الـ12. ويقام دور المجموعات بين 19 سبتمبر/أيلول و12 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات