زيكو يقترب من تدريب الغرافة
آخر تحديث: 2013/8/2 الساعة 11:49 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/2 الساعة 11:49 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/26 هـ

زيكو يقترب من تدريب الغرافة

زيكو أكد أنه توصل إلى اتفاق شفهي مع مسؤولي الغرافة (الأوروبية)
أكد المدرب البرازيلي زيكو عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، أنه سيصل الدوحة بعد غد الأحد لإتمام إجراءات تعاقده مع نادي الغرافة القطري.

وقال زيكو إنه سيتباحث مع مسؤولي الغرافة حول تفاصيل العقد، مضيفا أنه توصل إلى اتفاق شفهي مع المسؤولين، لكنه لم يوقع على العقد إلى الآن وسيتم التوقيع في الدوحة.

من جهتها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر وصفته بالمسؤول أن زيكو نجم المنتخب البرازيلي أواخر السبعينيات والثمانينيات سيصل إلى الدوحة غدا السبت للتوقيع على عقد هو الأول له منذ أن ترك منتخب العراق في نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

والغرافة الذي أنهى الموسم الماضي من الدوري في المركز السادس، هو الفريق القطري الوحيد الذي لم يتعاقد مع مدرب حتى الآن، وقد عانى من أزمة مدربين حيث قاده في بداية الموسم الماضي البرازيلي سيلاس الذي تم الاستغناء عنه بعد الجولة الثامنة، وأسندت المهمة مؤقتا إلى التونسي الحبيب الصادق مدرب الفريق الرديف، ثم تعاقد الفريق مع مدربه الأسبق الفرنسي برونو ميتسو الذي لم يوفق أيضا فعاد الغرافة مجددا إلى الحبيب الصادق.

ويعد زيكو -واسمه الحقيقي آرثر أنطونيس كيومبرا وهو من مواليد 3 مارس/آذار 1953- واحداً من أشهر نجوم الكرة البرازيلية على مر تاريخها، واعتزل عام 1994 بعدما سجل 831 هدفا ليصبح ثالث هداف بين اللاعبين البرازيليين بعد بيليه وروماريو.

وعمل زيكو -الذي اشتهر بلقب بيليه الأبيض- مساعدا لمدرب منتخب البرازيل ماريو زاغالو عام 1998، وعين عام 2002 مدرباً لمنتخب اليابان خلفاً للفرنسي فيليب تروسييه وقاده إلى الفوز بكأس آسيا 2004، ثم تولى تدريب نادي فنربخشة التركي ووصل معه في الموسم 2007/2008 إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: