نادال يتوج بدورة مونتريال للمرة الثالثة

RBA38 - Montréal, Quebec, CANADA : Rafael Nadal of Spain retuning the ball to Milos Raonic of Canada during their final match at the Uniprix Stadium during the ATP Rogers Cup on August 11, 2013 in Montreal, Quebec, Canada. AFP PHOTO / ROGERIO BARBOSA
undefined
 
توج الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا عالميا بلقب بطل دورة مونتريال الكندية الدولية لكرة التنس، إحدى دورات الماسترز (ألف نقطة) للمرة الثالثة في مسيرته، وذلك بفوزه السهل في المباراة النهائية على الكندي ميلوس راونيتش المصنف 11 بنتيحة شوطين لصفر( 6-2 و6-2)

واحتاج نادال إلى ساعة و8 دقائق فقط لكي يهزم راونيتش ويتوج باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2005 و2007، متجاوزا بذلك خروجه المخيب من الدور الأول لبطولة ويمبلدون على يد البلجيكي ستيف دارسيس.

ورفع نادال -الذي سيصعد اليوم الاثنين إلى المركز الثالث في تصنيف رابطة محترفي التنس- رصيده إلى أربعة ألقاب هذا الموسم في دورات الألف نقطة للماسترز (بعد إنديانا ويلز ومدريد وروما) وإلى ثمانية في المجمل منذ بداية 2013 و58 خلال مسيرته الاحترافية من أصل 81 مباراة نهائية.

وجدد نادال، الذي هزم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول وحامل اللقب في الدور نصف النهائي، تفوقه على راونيتش هذا الموسم بعد أن فاز عليه أيضا في الدور نصف النهائي لدورة برشلونة.

ورفع عدد انتصاراته على الكندي إلى أربعة حارما إياه من إحراز لقبه الثاني هذا الموسم (توج بطلا لدورة سان خوسيه) والخامس في مسيرته التي خاض خلالها 8 مباريات نهائية حتى الآن.

المصدر : وكالات