بيل أبدى إشارات على إحباط متزايد إزاء تعنت ناديه بعدم التفريط فيه (الأوروبية)
قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أمس إن النادي الإسباني يتفاوض لضم لاعب الوسط غاريث بيل من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، فيما تتصاعد التكهنات بأن لاعب منتخب ويلز سيحطم في طريقه للانتقال إلى إسبانيا الرقم القياسي للانتقالات في عالم كرة القدم.

وأبلغ أنشيلوتي الصحفيين في مؤتمر صحفي بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة، حيث يعسكر فريقه، أنه "من الصعب الحديث عن بيل، لأنه في هذه اللحظة ليس لاعبا في ريال مدريد"، مضيفا "أعتقد أن النادي يتفاوض للبحث عن حل وسنرى ما الذي سيحدث".

ووفقا لتقارير إعلامية في إسبانيا وإنجلترا يتصدر ريال يتصدر كوكبة الأندية الساعية لضم بيل، ومستعد لمنح توتنهام مبلغا قياسيا قدره 85 مليون جنيه إسترليني (129 مليون دولار) لقاء التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما.

وفيما تشدد وسائل الإعلام البريطانية على أن النادي الإسباني يعد صفقة قياسية لضم اللاعب، يبدي بيل إشارات على إحباط متزايد إزاء تعنت ناديه بعدم التفريط فيه.

وتؤكد وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن مصادر من ريال مدريد أن ما يريده دانيال ليفي رئيس توتنهام هو أن يزيد العرض عن الـ96 مليون يورو التي دفعها النادي الملكي قبل أربعة مواسم لضم البرتغالي كريستيانو رونالدو. 

توتنهام وضع سقفا لن يتنازل عنه وهو 120 مليون يورو للتخلي عن الدولي الويلزي (الأوروبية)

مبلغ قياسي
وأشارت تقارير أخرى إلى أن توتنهام وضع سقفا لن يتنازل عنه، وهو 120 مليون يورو للتخلي عن الدولي الويلزي، لكن يبدو أن تعنت ليفي و"طمعه" في الالتحاق بريال مدريد -الساعي إلى إتمام صفقة يعوض من خلالها فشله في الحصول على البرازيلي نيمار المنتقل إلى الغريم الأزلي برشلونة- دفعه إلى رفع السقف.

ويبدو أن رغبة ريال مدريد بالحصول على خدمات نجم توتنهام والمنتخب الويلزي قد تصل به إلى حد جعله أغلى لاعب في التاريخ، وذلك لأن عدة مصادر مطلعة على الملف في إنجلترا وإسبانيا على حد سواء تتحدث عن أن النادي الملكي قد يدفع 145 مليون يورو لإقناع رئيس النادي اللندني دانيال ليفي بالموافقة على الصفقة.
 
ولو فعلها توتنهام في نهاية الأمر وباع بيل، فإنه يرغب في أن يضع علامة في التاريخ بأن يجعل من الويلزي "رجل المائة مليون يورو"، أي اللاعب الأغلى على مر التاريخ. ومن شأن إتمام هذه الصفقة تجاوز الرقم القياسي السابق في عالم الانتقالات الذي دفعه ريال إلى مانشستر يونايتد مقابل ضم كريستيانو رونالدو في 2009.
 
عقد جديد
ويوم الجمعة الماضي قال مدرب توتنهام أندريه فياس بواش إن النادي دخل في مفاوضات مع بيل لتوقيع عقد جديد وإنه واثق من بقائه. ووقع اللاعب عقدا مدته أربع سنوات العام الماضي وقدم موسما مذهلا مع الفريق اللندني الذي فشل رغم ذلك في التأهل لدوري أبطال أوروبا بفارق نقطة واحدة.

ومن لوس أنجلوس، حيث يعسكر ريال مدريد استعدادا للموسم الجديد، قال الفرنسي زين الدين زيدان مساعد أنشيلوتي "ليس من الطبيعي ألا يشعر لاعب بالحماسة عندما يعرف أن ريال مدريد مهتم به. لا توجد مكانة أكبر من ارتداء قميص ريال مدريد".

ولم يتوقف زيدان عند هذا الحد حيث قال "لو كان قد أعرب عن رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد، فعلى توتنهام أن يمنحه إذنا بالتحدث إلينا. أعتقد أن غاريث لن يرغب في ترك هذه الفرصة تفلت". وتابع النجم المعتزل "من المؤكد أنك تصبح لاعبا أفضل عندما تلعب مع الأفضل".

المصدر : دويتشه فيلله