مارادونا إلى جانب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي خلال المؤتمر الصحفي (أسوشيتد برس)
أعلن مجلس دبي الرياضي خلال مؤتمر صحفي اليوم تجديد التعاقد مع أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا بصفته سفيرا للأحداث الرياضية في الإمارة، بعقد ناهزت قيمته خمسة ملايين دولار سنويا حسب تقارير صحفية.

وكان مجلس دبي قد عين مارادونا سفيرا للأحداث الرياضية في يوليو/تموز 2012 بعد إنهاء تعاقده مدربا لفريق الوصل الذي كان ممتدا حتى عام 2013.

ولم يعلن عن قيمة العقد، لكن تقارير صحفية أشارت إلى أنه يتجاوز خمسة ملايين دولار سنويا، أي ما يعادل المبلغ الذي كان يتقاضاه كمدرب للوصل.

ويشرف مجلس دبي الرياضي على الرياضة في الإمارة التي تستضيف سنويا أهم الأحداث الرياضية الدولية، من بينها دورة دبي للتنس للرجال والسيدات، وكأس دبي العالمية للخيول، وبطولة "دبي ديزرت كلاسيك" للغولف.

وأعرب مارادونا (52 عاما) غير مرة عن رغبته في البقاء في منصبه، معتبرا أن دبي من المدن الجميلة في العالم التي يحب أن يعيش فيها. وامتدح في تصريحات له كرة القدم في الدولة الخليجية، معتبرا أن ما ينقص اللعبة هنا هو "الحب والشغف بها".

وكان الأمين العام للمجلس أحمد الشريف قال في تصريحات سابقة إن مارادونا ساهم في تشجيع الإماراتيين وأبناء الجنسيات المختلفة المقيمة على ممارسة الرياضة بحضوره لمختلف الأنشطة الرياضية التي تقام في الإمارة.

وذكر أن مارادونا حفز سكان دبي على حضور بطولات التنس والغطس والكرة الشاطئية والسباحة وممارسة هذه الرياضات، إضافة إلى تحفيزه الفئات من مختلف الأعمار على ممارسة كرة القدم بعدما شاهدوه يشارك في مباريات بطولة حكومة دبي في أول ظهور له بالملاعب بعد انقطاع دام سنوات.

المصدر : وكالات