موراي نال لقب الدورة الإنجليزية العريقة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية (رويترز)
توج البريطاني أندي موراي المصنف رابعا ووصيف بطل العام الماضي بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس -ثالث البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)- بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول في النهائي اليوم الأحد أمام ناظري رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون.

وبات الإسكتلندي -الذي فاز بواقع 6-4 و7-5 و6-4- أول بريطاني يتوج بلقب البطولة منذ 77 عاما وتحديدا منذ تتويج فريد بيري بلقب عام 1936. كما عوض خسارته لقب العام الماضي أمام السويسري روجيه فيدرر.

ونال موراي لقب الدورة الإنجليزية العريقة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، رافعا رصيده من الألقاب الكبرى إلى لقبين بعد بطولة الولايات المتحدة، آخر بطولات الغراند سلام، العام الماضي على حساب ديوكوفيتش بالذات.

وهو الفوز الثامن لموراي على ديوكوفيتش في 19 مباراة جمعت بينهما كما أنه الفوز الثاني على الصربي في مباراتين على الملاعب العشبية بعد الأولى العام الماضي على الملعب ذاته في نصف نهائي الألعاب الأولمبية التي توج البريطاني بلقبها على حساب فيدرر.

وثأر موراي لخسارته أمام "نولي" في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع العام الحالي، وحرمه من التتويج باللقب الثاني في ويمبلدون بعد عام 2011 والسابع الكبير في مسيرته الاحترافية.

المصدر : وكالات