لاعب خيتافي السابق عبد العزيز برادة يتجاوز أحد مدافعي ليفانتي في لقاء بالدوري الإسباني  (الأوروبية)
 
تعاقد نادي الجزيرة رابع الدوري الإماراتي لكرة القدم مع الدولي المغربي عبد العزيز برادة، لاعب وسط خيتافي الإسباني لأربعة مواسم مقبلة، بحسب ما أعلن رئيس إدارة النادي الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان .
 
وقال الشيخ محمد على حسابه في تويتر إنه "تم التعاقد مع عبد العزيز برادة قادما من خيتافي والتفاصيل ستكون في مؤتمر صحفي يعقده النادي لاحقا".

وكان اللاعب المغربي قريبا جدا من الانضمام إلى فريق الريان القطري، ووصل فعلا إلى الدوحة لتوقيع العقد معه، قبل أن يتم الإعلان الجمعة عن فشل المفاوضات بشكل مفاجئ.

وبرز برادة بشكل لافت منذ أن انضم إلى نادي خيتافي الإسباني عام 2011، قادما من الفريق الرديف لباريس سان جرمان الفرنسي الذي لعب له في عام 2007 حتى انتقاله إلى الدوري الإسباني.

ومثل برادة المنتخب المغربي الأولمبي والأول، وكان أول ظهور له في المنتخب الأول أمام منتخب بوركينا فاسو في 29 فبراير/شباط 2012.

وجلب تألق برادة مع نادي خيتافي الأنظار له من قبل عدة أندية أوروبية سعت للتعاقد معه أهمها ناديا أرسنال وليفربول من إنجلترا وأندية أوروبية أخرى.

وصنف الموقع الرياضي البريطاني"ترانسفر ماركت" اللاعب المغربي في المرتبة الثانية ضمن لائحة أغلى اللاعبين العرب، بقيمة مالية تصل إلى سبعة ملايين يورو وراء لاعب فالنسيا الإسباني الجزائري سفيان فيغولي، الذي بلغت قيمته في سوق الانتقالات 10.5 ملايين يورو، ومتقدما على الجزائري الآخر رفيق جبور مهاجم أولمبياكوس اليوناني الذي قدرت قيمته بنحو 5.3 ملايين يورو.

المصدر : وكالات