لاعبو العراق يحيطون بفرحان بعد تسجيله ركلة الجزاء الحاسمة (الفرنسية)
قاد العراقي فرحان شكور توفيق منتخب بلاده -وصيف بطل آسيا- إلى تأهل تاريخي للمرة الأولى إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للشباب (دون 20 عاما)، إثر تسجيله هدفين وركلة ترجيح حاسمة قادت أسود الرافدين للفوز على كوريا الجنوبية 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي من دور الثمانية اليوم الأحد في قيصري.
 
ويلتقي العراق في الدور النصف النهائي في طرابزون يوم الأربعاء المقبل (18.00 بتوقيت غرينتش) مع أورغواي التي تغلبت على إسبانيا 1-صفر بعد التمديد أمس السبت.

وافتتح علي فايز عطية التسجيل لأسود الرافدين (21 من ركلة جزاء)، ثم عادل كوون شانغ هون للكوريين (25)، قبل أن يجدد العراق تفوقه بهدف فرحان شكور توفيق (42)، لكن المنافس عادل مرة أخرى عبر لي غوانغ هون (50).

وفي أواخر الوقت الإضافي الأول نجح العراق في خطف هدف التقدم عبر فرحان (118)، لكن جونغ هيون شيول عادل بعد دقيقتين لبطل آسيا، ليتوجه المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

حكيم شاكر فوق الأعناق (الفرنسية)

تألق الحارس
وفي ركلات الترجيح، تألق الحارس حميد بتصديه لركلة ترجيحية حاسمة هي الأولى في السلسلة الثانية انبرى لها لي غوانغ هون، فجاء الدور على فرحان الذي منح التأهل للعراق بتسديدة على يمين الحارس الكوري الجنوبي.

وسجل علي فايز ودرغام إسماعيل ومحمد جبار وعلي عدنان للعراق في السلسلة الأولى التي انتهت بالتعادل 4-4 بعدما أهدر محمد الركلة الثالثة، في حين سجل كيم سوون وو وهان بيونغ غوو وسيم سانغ مين ووو جوسونغ لكوريا الجنوبية، وأهدر لها يوون جي مين ولي غوان تشون.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها أبناء المدرب حكيم شاكر دور الأربعة في أربع مشاركات في تاريخهم بعد الأولى عام 1977 في تونس، والثانية عام 1989 في السعودية، والثالثة عام 2001 في الأرجنتين.

وثأر منتخب العراق لخسارته أمام كوريا الجنوبية في نهائي كأس أمم آسيا وبركلات الترجيح أيضا بعدما تعادلا 1-1، وكان المنتخب العراقي البادئ بالتسجيل أيضا.

المصدر : وكالات