أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارا بإيقاف الكاميرون ومنعها من المشاركة في المنافسات الدولية لأجل غير مسمى بدعوى تدخلها في الشؤون الداخلية للاتحاد المحلي لكرة القدم.

وقال الفيفا في بيان "قررت لجنة الطوارئ في الفيفا إيقاف الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بسبب التدخل الحكومي في شؤون اللعبة على أن يسري الإيقاف فورا".

ويأتي قرار الفيفا بعد إلغاء الحكومة الأسبوع الماضي إعادة انتخاب رئيس الاتحاد الكاميروني المنتهية ولايته آيا محمد، وهو في السجن بسبب تورطه بدفع مبالغ مالية مشبوهة.

وأكد الاتحاد الدولي في بيان أن الكاميرون المشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014 لن تتمكن من دخول أي مسابقة رسمية طيلة فترة إيقافها.

وربط الاتحاد الدولي رفع الإيقاف بالسماح للجنة تطبيع يتم تسمية أعضائها من قبل الاتحادين الدولي والأفريقي بتسيير أمور الاتحاد الكاميروني خلال هذه الفترة وإعادة النظر في قوانينه وإجراء انتخابات جديدة في موعد أقصاه 31 مارس/آذار من العام المقبل.

وكان رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر قد رحب بانتخاب آيا محمد بعد خمسة أيام من عملية التصويت، لكن الحكومة الكاميرونية تريد رحيله.

المصدر : وكالات