غوارديولا: لا يزال أمامي الكثير لتعلمه

Bayern Munich's Spain head coach Pep Guardiola gestures during the training session at the team training camp of FC Bayern Munich in Arco, Italy, on July 9, 2013. AFP PHOTO/CHRISTOF STACHE
undefined
تحلى المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ بقدر كبير من التواضع بعدما خسر 2-4 أمام بوروسيا دورتموند أمس السبت لقب كأس السوبر الألمانية لكرة القدم، في أول مباراة رسمية له مع الفريق البافاري.

وقال المدير الفني الجديد بعدما أضاع فريقه أول لقب له هذا الموسم "إنني مدرب شاب ولا يزال أمامي الكثير لتعلمه، لذلك جئت إلى هنا". وبدا غوارديولا -الذي فاز في 11 من 12 مباراة نهائية له خلال الفترة التي تولى فيها تدريب برشلونة- راضياً عن الأداء الذي قدمه فريقه، رغم إقراره بفوز دورتموند المستحق.
 
وقال "قدمنا مباراة طيبة.. لقد تعلمنا أمورا كثيرة.. أهنئ دورتموند من كل قلبي.. إنني فخور بلاعبي فريقي.. ليس لدي ما أقوله لهم". وإلى جانب غوارديولا، ظهر أيضاً في المؤتمر الصحفي يورغن كلوب المدير الفني لدورتموند.

واعتبر كلوب أن البايرن لا يزال المرشح الأقوى للفوز ببقية بطولات الموسم، موضحاً أنه يتفوق في المستوى على بقية أندية الدوري الألمانين وقال إن "هناك 16 فريقاً آخر علينا مواجهتها في البوندسليغا، وليس البايرن وحده"، مضيفا "لقد فزنا وذلك هو الرائع".

‪هاينكيس وشفاينشتايغر أفضل لاعب ومدرب‬ (الأوروبية-أرشيف)
‪هاينكيس وشفاينشتايغر أفضل لاعب ومدرب‬ (الأوروبية-أرشيف)

أفضل لاعب ومدرب
من جانب آخر حصل باستيان شفاينشتايغر ويوب هاينكس اليوم على لقبي أفضل لاعب ومدرب في ألمانيا خلال الموسم الماضي، بفضل الثلاثية التي حققها بايرن ميونيخ. وخلف لاعب وسط البايرن نجمَ بوروسيا دورتموند ماركو رويس في استطلاع الرأي الذي تجريه مجلة "كيكر" بين الصحفيين الرياضيين لاختيار الأفضل في موسم 2012/2013.
 
واحتل لاعبان آخران في صفوف بطل الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا المركزين الثاني والثالث في التصويت، هما الفرنسي فرانك ريبيري وتوماس مولر. أما الرابع فكان روبرت ليفاندوفسكي مهاجم دورتموند، أول لاعب يظهر في القائمة من خارج النادي البافاري.

كما سيطر بطل الثلاثية على جائزة أفضل مدرب التي كانت من نصيب هاينكس -سلف غوارديولا- وصانع الإنجاز، الذي تفوق في التصويت بفارق كبير على كريستيان شترايخ مدرب فرايبورغ. وجاء يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند -والفائز بهذه الجائزة في نسختيها الماضيتين- في المركز الثالث.

المصدر : دويتشه فيله