تعادل الزمالك والأهلي بأبطال أفريقيا
آخر تحديث: 2013/7/24 الساعة 21:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/24 الساعة 21:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/17 هـ

تعادل الزمالك والأهلي بأبطال أفريقيا

لاعبو الزمالك محتفلين بهدف التقدم (رويترز)
حسم التعادل 1-1 القمة المصرية بين الزمالك وغريمه الأهلي حامل اللقب اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من دور المجموعتين لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأقيمت المباراة في درجة حرارة عالية بحضور ما يقارب خمسة آلاف مشجع من جماهير الفريقين، بعد موافقة الأمن على حضور الجمهور بعد التعهد بعدم إثارة أي مشاكل في ظل حالة التوتر السياسي في الشارع المصري بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي.

وكان من المقرر أن تقام المباراة الأحد الماضي، لكن الاتحاد الأفريقي للعبة أجلها إلى اليوم الأربعاء لأسباب تسويقية خاصة بالنقل التلفزيوني وحقوق البث وإعلانات الملعب.

جاء ذلك في أعقاب قرار وزارة الداخلية بنقل المباراة إلى ملعب الجونة بمحافظة البحر الأحمر، وتغيير موعدها لتقام في الرابعة والنصف عصرا قبل الإفطار. وكان مقررا أن تقام المباراة بملعب برج العرب في محافظة الإسكندرية في العاشرة مساء عقب الإفطار.

ونجح الزمالك في الخروج من الشوط الأول متقدما بهدف سجله أحمد جعفر في الدقيقة الثامنة. وفي بداية الشوط الثاني نجح محمد أبو تريكة من ركلة جزاء في إدراك التعادل لحامل الرقم القياسي (7) بعدد الألقاب (54).

سمح لنحو خمسة آلاف مشجع من جماهير الفريقين بحضور المباراة (رويترز)

قياسي أبو تركية
وعزز أبو تريكة -الذي عاد من الإمارات حيث كان معارا في الأشهر الأخيرة مع بني ياس الذي قاده للفوز ببطولة الأندية الخليجية- رقمه القياسي في صدارة هدافي المباريات الرسمية بين الأهلي والزمالك برصيد 12 هدفا.

وأخفق الزمالك في تحقيق فوزه الأول على الأهلي في كل البطولات منذ تفوقه عليه 2-صفر في 21 مايو/أيار 2007 بالدوري المصري الممتاز.

وأصبح رصيد الزمالك والأهلي نقطة واحدة لكل منهما، وهو نفس رصيد الفريقين الآخرين بالمجموعة الأولى ليوبار الكونغولي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بعد تعادلهما دون أهداف مطلع الأسبوع.

وقال محمد يوسف مدرب الأهلي "أهدرنا العديد من الفرص، لكن غاب تجسيم الفرص بسبب صيام اللاعبين الذي أثر على الأداء إلى جانب حرارة الطقس".

المصدر : وكالات

التعليقات