البايرن وغوارديولا يهزمان برشلونة وديا
آخر تحديث: 2013/7/24 الساعة 23:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/24 الساعة 23:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/17 هـ

البايرن وغوارديولا يهزمان برشلونة وديا

بايرن هزم برشلونة وتوج بكأس أولي هونيس على ملعب "أليانز أرينا" (رويترز)
جدد بايرن ميونيخ تفوقه على برشلونة الإسباني بعدما هزمه 2-صفر بقيادة مدربه الجديد الإسباني جوسيب غوارديولا المدرب السابق للفريق الكتالوني مساء الأربعاء، في مباراة ودية على كأس أولي هونيس احتضنها ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ.

وتمكن البايرن -الذي أصبح الموسم الماضي أول فريق ألماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا- من الفوز مجددا على "البلاوغرانا" بعدما فاز عليه في نصف نهائي أبطال أوروبا 7-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وواجه غوارديولا الفريق الذي قاده إلى 14 لقبا خلال أربعة مواسم قبل أن يتركه ويخلد إلى الراحة لعام واحد في الولايات المتحدة، ثم يعود إلى القارة العجوز كمدرب للنادي البافاري خلفا ليوب هاينكس.

ويدين البايرن بفوزه إلى قائده فيليب لام الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 14 بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من الفرنسي فرانك ريبيري، والكرواتي البديل ماريو ماندزوكيتش الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 85 بعد تمريرة من البديل الآخر دييغو كونتنتو.

ووصل برشلونة إلى ميونيخ دون مدربه تيتو فيلانوفا الذي استقال من منصبه الجمعة الماضية على خلفية معاناته من مرض السرطان، كما خاض اللقاء بعد ساعات من الإعلان عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو.

وأشرف المدرب المساعد جوردي رورا (45 عاما) على تشكيلة برشلونة -الذي لعب اليوم للمرة الأولى بقميصه الجديد ذي الخطوط الحمراء والصفراء، في إشارة إلى علم إقليم كتالونيا- في ملعب "أليانز أرينا"، بعدما قاده أوائل العام الحالي خلال فترة علاج فيلانوفا في الولايات المتحدة.

ميسي لم يوفق في هز شباك البايرن (غيتي)

بكامل نجومه
وخاض البايرن اللقاء معززا بكامل نجومه يتقدمهم تياغو ألكنتارا المنتدب حديثا من برشلونة بالذات الذي خاض اللقاء في غياب عدد كبير من نجومه مثل تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا وجيرار بيكيه والبرازيلي داني ألفيش وسيرجيو بوسكيتس والحارس فيكتور فالديس.

ولم يكن سوى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي ألكسيس سانشيز والبرازيلي أدريانو والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو -وإلى حد ما تيلو- من العناصر التي يعتمد عليها النادي الكتالوني، وذلك لأنه قرر عدم إشراك أي لاعب خاض كأس القارات الأخيرة التي أحرزتها البرازيل.

ويبدأ البايرن موسمه السبت المقبل بلقاء كأس السوبر الألمانية الذي يجمعه بغريمه ووصيفه المحلي والقاري بوروسيا دورتموند، قبل اللقاء الودي مع ساو باولو البرازيلي الأربعاء المقبل، ثم يفتتح الدوري في مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ يوم 9 أغسطس/آب المقبل.

أما برشلونة فيخوض أربع مباريات تحضيرية أخرى قبل أن يفتتح الدوري يوم 17 أغسطس/آب المقبل ضد ليفانتي، علما بأنه سيلتقي أتلتيكو مدريد في كأس السوبر المحلية يوم 21 من الشهر نفسه ذهابا في العاصمة مدريد ويوم 28 منه إيابا في "كامب نو".

المصدر : وكالات