الفيفا يرفع الحظر عن الكاميرون
آخر تحديث: 2013/7/23 الساعة 22:23 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/23 الساعة 22:23 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/15 هـ

الفيفا يرفع الحظر عن الكاميرون

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحظر عن الكاميرون بعد تلبيتها للشروط التي تم تحديدها إثر التدخل الحكومي في الشؤون الداخلية للاتحاد المحلي.

وقال الفيفا في بيان إن الشروط التي حددها لإعادة أندية ومنتخبات البلاد إلى المسابقات الدولية عندما فرض الإيقاف في الرابع من يوليو/تموز الجاري قد تم الوفاء بها، مشيرا إلى أنه سيراقب الوضع عن كثب، وبخاصة مراجعة لوائح الاتحاد الكاميروني لكرة القدم وتنظيم انتخابات.

ويعني رفع الحظر أن أندية الاتحاد الكاميروني ومسؤوليه وغيرهم من ممثليه يمكن لهم استئناف أنشطتهم التي كانت قد توقفت. ينطبق ذلك على استئناف الدورات والبرامج المختلفة التي ينظمها فيفا والاتحاد القاري وغيرها من الاتحادات الوطنية.
 
وسيسمح للكاميرون بخوض مباراتها المهمة مع ليبيا ضمن تصفيات مونديال 2014 في السادس من سبتمبر/أيلول المقبل، ولنادي القطن الرياضي بمواجهة سيوي سان بيدرو العاجي في دوري أبطال أفريقيا السبت المقبل.

وتعتبر الكاميرون من أبرز المنتخبات على الساحة الأفريقية، إذ تأهلت إلى المونديال ست مرات وبلغت ربع نهائي مونديال إيطاليا 1990، وأحرزت كأس أمم أفريقيا أربع مرات.

وقبل دقائق من فرض الإيقاف في الرابع من يوليو/تموز، تعززت آمال الفريق الكاميروني في بلوغ كأس العالم للمرة السابعة بإعلان إلغاء هزيمة الفريق الشهر الماضي أمام توجو 2-صفر واعتباره فائزا 3-صفر، بعد أن استعانت توغو بلاعب موقوف.

وأدت النقاط التي حصل عليها الفريق جراء هذا القرار إلى تصدره المجموعة التاسعة بالتصفيات بفارق نقطة واحدة عن ليبيا.

المصدر : وكالات