ديلبونيس سيخوض غمار النهائي الأول في مسيرته الاحترافية (الأوروبية)
ودع السويسري روجيه فيدرر المصنف أول دورة هامبورغ الدولية للتنس -البالغة جوائزها أكثر من مليون يورو- من الدور النصف النهائي، بعد خسارته السبت أمام الأرجنتيني المغمور فيديريكو ديلبونيس المصنف 114 عالميا بنتيجة 6-7 (7-9) و6-7 (4-7).

واعتقد الجميع أن فيدرر أمام اختبار سهل في مواجهة الأرجنتيني (22 عاما)، لكن النجم السويسري عجز عن مواصلة مشواره نحو إحراز لقبه الثاني فقط هذا الموسم بعد ذلك الذي توج به في دورة هاله الألمانية.

وتوج فيدرر بـ77 لقبا في مسيرته بينها 17 في البطولات الأربع الكبرى، آخرها العام الماضي في ويمبلدون والمتوج بلقب هذه الدورة أعوام 2002 و2004 و2005 و2007 وخسر نهائي 2008 حين كانت مصنفة بين دورات الماسترز التسع.

وأضاف فيدرر -الذي يشارك في هذه الدورة للمرة الأولى منذ العام 2008 حين تنازل عن اللقب لغريمه الإسباني رافايل نادال- خيبة اليوم إلى تلك التي مني بها في مشاركته الأخيرة حين تنازل عن لقب ويمبلدون بخروجه من الدور الثاني على يد الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي.

في المقابل، سيخوض ديلبونيس -الذي احترف اللعبة عام 2007- غمار النهائي الأول في مسيرته الاحترافية، وسيلتقي غدا الأحد مع الإيطالي فابيو فونييني الـ12 الذي أطاح بدوره بالإسباني نيكولاس ألماغرو الثالث بالفوز عليه 6-4 و7-6 (7-1).

ويبحث فونييني (26 عاما مصنف 25 عالميا) الذي حقق فوزه الثاني على ألماغرو من أصل خمس مواجهات بينهما، عن لقبه الثاني في مسيرته، بعدما افتتح هذا الموسم باكورة ألقابه بدورة شتوتغارت، علما بأنه سيخوض غمار النهائي الرابع في مشواره وسيتواجه مع ديلبونيس للمرة الأولى.

المصدر : وكالات