الملولي (وسط) تفوق على منافسيه بفارق ضئيل (أسوشيتد برس)
أضاف البطل الأولمبي التونسي أسامة الملولي إنجازا جديدا إلى رصيده الحافل، وبات أول سباح يفوز بألقاب أولمبية وعالمية داخل الأحواض والمياه المفتوحة معا، بعدما انتزع اليوم ذهبية سباق خمسة كيلومترات في بطولة العالم المقامة في إسبانيا.

وأنهى الملولي (29 عاما) السباق الذي أقيم ببرشلونة في 53.30.4 دقيقة متفوقا بفارق ضئيل على أقرب مطارديه الكندي إيريك هيدلين (53.31.6) والألماني توماس لورتس (53.32.2).

وفاز "قرش قرطاج" بذهبية 800م حرة في بطولة العالم التي أقيمت في ملبورن عام 2007، لكنه جرد من ميداليته وعوقب بالإيقاف 18 شهرا بعد سقوطه في اختبار لكشف المنشطات.

وعاد الملولي إلى المنافسات لينتزع ذهبية 1500م حرة في أولمبياد بكين 2008، كما فاز بالسباق ذاته في بطولة العالم 2009 في روما. وفي المياه المفتوحة بأولمبياد لندن العام الماضي, فاز بذهبية سباق الماراثون بعدما تغلب على لورتز في الأمتار الأخيرة.

وحصدت الأميركية هالي أندرسون (21 عاما) أولى ذهبيات بطولة العالم للسباحة في وقت سابق اليوم، بعدما تفوقت على البرازيلية بوليانا أوكيموتو لتحرز المركز الأول في سباق خمسة كيلومترات للسيدات.

وهذه أول ميدالية تحققها أندرسون في بطولة العالم، لتضيفها إلى ميدالية فضية فازت بها مع الفريق الأولمبي الأميركي في سباق عشرة كيلومترات في المياه المفتوحة بأولمبياد لندن 2012.

المصدر : وكالات