أزمة بين سان جرمان وبرشلونة
آخر تحديث: 2013/7/19 الساعة 20:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/19 الساعة 20:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/12 هـ

أزمة بين سان جرمان وبرشلونة

تياغو سيلفا رفض الموسم الماضي عرضا للانضمام إلى برشلونة (الأوروبية-أرشيف)
بلغ تشبث باريس سان جرمان الفرنسي بمدافعه البرازيلي تياغو سيلفا حد تهديد برشلونة الإسباني بمحاولة شراء نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إن واصل مساعيه لضم تياغو الذي أصبح محط أنظار أكثر من ناد أوروبي كبير.

وذكرت بعض التقارير أن النادي الكتالوني مستعد لدفع قيمة البند الجزائي في عقد المدافع البرازيلي البالغ من العمر 28 عاما من أجل الحصول على خدماته وتجاوز معضلة الضعف الدفاعي التي عانى منها الموسم الماضي.

وساهم المدافع الصلب تياغو سيلفا في أول موسم له مع سان جرمان بعد انتقاله إليه من ميلان الإيطالي في قيادة نادي العاصمة إلى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1994.

ونقل أحد المواقع الرياضية (ActuSports.fr) عن القطري رئيس النادي ناصر الخليفي قوله إنه في حال حاول برشلونة دفع البند الجزائي الذي يسمح لسيلفا بالانتقال إليه، فإن النادي الباريسي سيسعى إلى إغراء ميسي -أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة- بالانضمام إليه في صفقة قد تكلف 250 مليون يورو.

وقال الخليفي للموقع "إذا حاول برشلونة دفع البند الجزائي الخاص بسيلفا، فسأرد بالمثل في ما يخص ميسي". كما أكد في تصريح لراديو مونتي كارلو "تياغو سيلفا لن يذهب إلى برشلونة، لكن نحن شخصيا نتابع لاعبين من برشلونة".

 تياغو سيلفا (يسار) ذكر أنه جاء إلى سان جرمان بسبب أنشيلوتي (الأوروبية-أرشيف)

رفض برشلونة
وسبق أن كشف سيلفا أنه رفض الموسم الماضي عرضا للانضمام إلى برشلونة، مؤكدا أنه سعيد في باريس سان جرمان.

ورغم أنه لم يمض حتى الآن أكثر من موسم في "حديقة الأمراء" قادما من ميلان، يسعى برشلونة ومدربه تيتو فيلانوفا إلى إغراء البرازيلي وضمه إلى النادي الكتالوني، كما أن مانشستر يونايتد الإنجليزي مهتم بخدماته أيضا.

وتحدثت بعض التقارير عن أن قلب الدفاع البرازيلي سيرحل عن سان جرمان بسبب انتقال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للإشراف على ريال مدريد الإسباني وقدوم مدرب فرنسا السابق لوران بلان إلى "حديقة الأمراء". وسبق لسيلفا شخصيا أن ذكر بأنه جاء إلى سان جرمان "بسبب أنشيلوتي".

وما هو مؤكد أنه لا حدود لطموح سان جرمان في ما يخص الصفقات. وهذا ما تأكد منذ أيام معدودة بضم الأوروغوياني إدينسون كافاني من نابولي الإيطالي مقابل صفقة قياسية في تاريخ الدوري الفرنسي وقدرها 64 مليون يورو.

كما أصبح مؤكدا حصول النادي الباريسي على المدافع البرازيلي الشاب ماركينيو (19 عاما) من روما الإيطالي مقابل 32 مليون يورو، إضافة إلى ثلاثة ملايين أخرى مكافآت.

وسينضم ماركينيو إلى كافاني والظهير الأيسر لوكاس دينيي (19 عاما) الذي انتقل الأربعاء إلى النادي الباريسي من ليل مقابل حوالي 15 مليون يورو، ليرتفع مجموع المبلغ الذي أنفقه سان جرمان على الانتقالات منذ انتقال ملكيته إلى قطريين قبل عامين إلى حوالي 300 مليون يورو.

يذكر أن أبرز اللاعبين الذي قدموا إلى الفريق هم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وتياغو سيلفا والأرجنتينيان خافيير باستوري وإزيكييل لافيتزي وكافاني والبرازيلي لوكاس مورا.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات