ميسي متهم هو ووالده بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 4.16 ملايين يورو (الفرنسية)
اعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي -الذي أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة- أن تهم الفساد الضريبي التي لاحقته في الأسابيع الأخيرة لا تقلقه. كما أكد اليوم أن زميله الجديد البرازيلي نيمار لاعب كبير سيعطي الإضافة للفريق.

وقال في مؤتمر صحفي في برشلونة بعيد حصة تدريبية مع فريقه أنه واثق من محاميه قبل الإدلاء بشهادته أمام القضاء في 17 سبتمبر/أيلول المقبل.

وأضاف "أنا مرتاح، أنا ووالدي لا نهتم بالأمر، لدينا عدة محامين ومستشارين يهتمون بهذه الأمور، نثق بهم لحل القضية".

وكان القضاء الإسباني قد وجه الشهر الماضي تهمة التهرب من دفع الضرائب إلى ميسي واستدعاه إلى التحقيق حسب ما أعلنه الناطق باسم محكمة برشلونة.

وقال نجم برشلونة المتهم هو ووالده بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 4.16 ملايين يورو "لا أفهم أي شيء من هذه القضية، لذا يهتم أشخاص آخرون بها نيابة عنا".

ثلاث جنح
وكشفت المحكمة في الدعوى التي أقامتها أن الرجلين متهمان بـ"ثلاث جنح في ما يتعلق بالتهرب من دفع الضرائب خصوصا أعوام 2007، و2008، و2009 بمبلغ مقداره 1.06 مليون يورو، و1.58 مليون يورو، و1.53 مليون يورو على التوالي".

وصنفت مجلة "فوربس" ميسي الشهر الماضي على أنه عاشر أغنى رياضي في العالم، براتب سنوي يبلغ 15 مليون يورو وعائدات تجارية تصل إلى 15.53مليون يورو.

في سياق آخر، رحب ميسي بمجيء البرازيلي نيمار إلى برشلونة معتبرا أنه لاعب كبير سيصنع الفارق ولن يجد أي مشاكل في التأقلم مع أجواء النادي الكاتالوني.

وأضاف أن نيمار من اللاعبين الذين يزعزعون المنافس خاصة في مواجهات رجل لرجل، مؤكدا أنه سيعطي الإضافة للفريق.

المصدر : الفرنسية