ألكانتارا سينضم إلى زملائه بالبايرن في الأيام القليلة المقبلة (الفرنسية-أرشيف)
أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني الأحد أنه حقق الرغبة الأساسية لمدربه الجديد الإسباني جوزيف غوارديولا بضم لاعب وسط برشلونة الإسباني تياغو ألكانتارا مقابل 25 مليون يورو (32.6 مليون دولار).
 
ووقع ألكانتارا (22 عاما) عقدا مدته أربع سنوات، حسب بيان أصدره النادي الذي توج الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

وأوضح البايرن أنه سيدفع 20 مليونا، على أن يسدد ما تبقى (5 ملايين يورو) من ريع المباريات الودية بين الناديين، مشيرا إلى أن اللاعب الجديد سينضم إلى زملائه في الأيام القليلة المقبلة.

وقال رئيس الهيئة القيادية في النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغه في بيان إن "ضم ألكانتارا جاء بعد رغبة كبرى لمدربنا الجديد غوارديولا، ونحن سعداء أننا أنجزنا ذلك، إنه لاعب رائع وأمامه آفاق كبيرة ستعزز موقع بايرن ميونيخ".

قدرات كبيرة
واختار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ألكانتارا قائد منتخب إسبانيا للشباب (دون 21 عاما) أفضل لاعب في بطولة أوروبا التي توج بها "لا روخا" في يونيو/حزيران، وكان صاحب ثلاثية من أهداف إسبانيا في مرمى إيطاليا (4-2) في النهائي.

وإضافة إلى قدراته في التمريرات الدقيقة، يمتاز تياغو بالسرعة التي تمنحه القدرة على اجتياز المنافسين ومراوغتهم.

ولد تياغو في باري جنوب إيطاليا، وهو نجل مازينيو لاعب وسط منتخب البرازيل السابق الفائز بكأس العالم عام 1994 ولديه شقيق أصغر منه هو رافينيا الذي يلعب في صفوف الفريق الثاني لبرشلونة.

وكان بايرن ميونيخ أنفق 37 مليون يورو لضم الدولي الألماني الشاب ماريو غوتسه من بوروسيا دورتموند.

المصدر : وكالات