باول: لم أتناول أي مادة محظورة عن عمد (الفرنسية)
انضم العداء الجامايكي أسافا باول صاحب الرقم القياسي سابقا في سباق 100 متر إلى العداء الأميركي تايسون غاي ثاني أسرع عداء في العالم بإعلان سقوطه الأحد في اختبار منشطات.

وقال باول في بيان إنه سقط في اختبار المنشطات نهاية يونيو/حزيران في اختيار منتخب جامايكا للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى 2013 التي تستضيفها موسكو من 10 إلى 18 أغسطس/آب والتي لن يشارك فيها.

وكشف باول (30 عاما) الحاصل على ذهبية أولمبياد بكين 2008 في سباق التتابع 4 مرات 100 متر مع منتخب بلاده، أن نتيجة الفحص الذي خضع له جاءت إيجابية، مشيرا إلى أنه تناول المادة المحظورة عن غير عمد.

وقال رابع أسرع رجل في العالم (9.72 ثوان في سبتمبر/أيلول 2008) إنه يريد أن يطمئن عائلته وأصدقاءه وأنصاره على أنه ليس غشاشا ولم يتناول أي مادة محظورة عن عمد، مشددا على أن الخطأ الذي ارتكبه لم يكن في الغش وإنما في أنه لم يكن أكثر يقظة.

خمسة حالات
ويأتي الإعلان عن سقوط باول في اليوم نفسه الذي أعلن فيه عن سقوط العداء الأميركي تايسون غاي، ثاني أسرع عداء في العالم (9.69 ثوان).

وباول هو واحد من خمسة رياضيين بينهم ثلاثة عدائين في مسافات السرعة ثبت تناولهم منشطات في اختبارات انتقاء المنتخب الجامايكي لمونديال 2013.

من جانبها، اعترفت شيرون سيمبسون صاحبة فضية 100 متر في أولمبياد بكين في بيان يوم الأحد أيضا بأنها خضعت لفحص الكشف عن المنشطات كانت نتيجته إيجابية.

والعداء الثالث هو نستا كارتر صاحب ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 متر في أولمبيادي بكين ولندن 2012، حسبما ذكرت صحيفة "ذا دايلي تلغراف" البريطانية الأحد.

وكانت صحيفة "ذا غلينر" الجامايكية أول من كشف خمس حالات منشطات دون أن تذكر الأسماء، مشيرة إلى أن المادة المحظورة توجد داخل متمم غذائي أدخل مؤخرا إلى المعسكر التدريبي لهذه المجموعة.

المصدر : وكالات