توج شباب الأردن بكأس الكؤوس الأردنية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد العام 2007، بفوزه على ضيفه ذات راس 2-صفر الجمعة على ملعب عمان الدولي في افتتاح منافسات الموسم الكروي الجديد.

وتقدم شباب الأردن بهدف السبق في وقت مبكر عن طريق محمد عمر الشيشاني (3)، ثم أضاف الغاني إدوارد الهدف الثاني (87)، ليحرز شباب الأردن لقبه الأول تحت قيادة مدربه الجديد أحمد عبد القادر.

وتسلم عبد القادر المهمة قبل 24 ساعة من المباراة خلفا للسوري ماهر البحري الذي فسخ عقده مع شباب الأردن لعدم حصوله على شهادة التدريب للمستوى (أ). ونال شباب الأردن جائزة مالية قيمتها 15 ألف دينار (نحو 21 ألف دولار).

وكان اتحاد الكرة الأردني استحدث هذه المسابقة مطلع الثمانينيات كمباراة افتتاحية للموسم الكروي تجمع بين بطلي الدوري والكأس. ويحمل النادي الفيصلي الرقم القياسي في الفوز باللقب (14) مرة، مقابل (11) للوحدات، ومرتين للرمثا، ومرة لكل من الحسين والجزيرة، وشباب الأردن 2007 و2013.

وهذه المرة الأولى أن يظهر ذات راس في حدث كأس الكؤوس بفضل إنجازه التاريخي الذي حققه الموسم الماضي فائزا بكأس الأردن كأول فريق من جنوب الأردن يحصل على لقب كروي في مسابقة رئيسية. ومن المقرر أن تنطلق الخميس المقبل منافسات كأس الأردن للموسم الجديد.

المصدر : الفرنسية