التهرب الضريبي يلاحق رئيس بايرن
آخر تحديث: 2013/7/13 الساعة 22:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/13 الساعة 22:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/6 هـ

التهرب الضريبي يلاحق رئيس بايرن

الغرامة التي ستفرض على أونيس قد تبلغ 900 ألف يورو (الأوروبية-أرشيف)
يبدو أن رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس قد يفلت من عقوبة السجن بتهمة التهرب الضريبي ويكتفي بقضاء عقوبة مع وقف التنفيذ، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لمجلة "دير شبيغيل" الألمانية يوم السبت.

ووفقا للمجلة الألمانية فإن هيئة الادعاء في ميونيخ تدرس إمكانية إدانة هونيس مع وقف التنفيذ إلى جانب فرض غرامة مالية كبيرة عليه بدلا من تطبيق عقوبة حبسه عامين بتهمة التهرب الضريبي، ومن المتوقع أن تبلغ الغرامة تسعمائة ألف يورو.

وتأتي التحقيقات من قبل ممثلي الادعاء في ميونيخ مع هونيس (61 عاما) بعدما قدم من تلقاء نفسه كشفا عبر مستشاره الضريبي في يناير/كانون الثاني الماضي يتعلق بحسابه في أحد البنوك السويسرية.

وعرض هونيس على مجلس المراقبين فكرة التنحي عن منصبه حتى انتهاء التحقيقات، ولكن المجلس قرر بالإجماع أن مصلحة النادي تقتضي استمرار هونيس في منصبه.

وكان هونيس -اللاعب السابق في بايرن ومنتخب ألمانيا الغربية- انتخب رئيسا للنادي البافاري في 2009 بعدما أمضى ثلاثة عقود في منصب المدير العام  للنادي الذي توج بثلاثية تاريخية الموسم الماضي.

وفي 2012، أعيد انتخابه لفترة رئاسية ثانية تمتد ثلاثة أعوام. وأكد في مقابلة معه الشهر الماضي -قبل كشف أمر تحقيقات التهرب الضريبي- أنه ينوي الترشح لفترة رئاسية ثالثة في 2015.

المصدر : الألمانية

التعليقات