فرنسا خاضت نصف نهائي المسابقة للمرة الثانية بعد النسخة الماضية (الأوروبية)
حجز منتخب فرنسا أولى بطاقتي نهائي كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) بتأهله للمرة الأولى في تاريخه، بعدما أطاح بنظيره الغاني بالفوز عليه 2-1 اليوم الأربعاء في نصف النهائي على ملعب "أتاتورك" في بورصة بتركيا.

ويدين منتخب فرنسا الذي كان يخوض الدور النصف النهائي للمرة الثانية بعد النسخة الماضية عام 2011 حين انتهى مشواره على يد البرتغال (صفر-2) ثم خسر مباراة المركز الثالث أمام المكسيك (1-3)، للاعب وسط ليل فلوريان ثوفان الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 43.

ونجح منتخب النجوم السوداء -بطل 2009 ووصيف نسختي 1993 و2001 والذي كان يخوض غمار دور الأربعة للمرة الرابعة في تاريخه- بالعودة في اللقاء بعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني، عندما أدرك إيبينيزر أسيفواه التعادل وسجل هدفه الخامس في البطولة (47)، لكن ثوفان ضرب مجددا ومنح منتخب الديكة هدف الفوز في الدقيقة 74.

وتلتقي فرنسا التي أكملت اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد صامويل أومتيتي لحصوله على إنذار ثان، في النهائي المقرر السبت المقبل على ملعب "تورك تيليكوم أرينا" في إسطنبول، مع الفائز من المواجهة الثانية في دور الأربعة بين العراق وأورغواي في طرابزون.

المصدر : وكالات