(الفرنسية)
وعد التشيلي مانويل بيليغريني المدرب الجديد لمانشستر سيتي الإنجليزي بأن تترافق الانتصارات التي سيحققها مع وصيف بطل الدوري الممتاز مع اللعب الجميل، لأن هذا هو السبب الأساسي الذي يقف وراء التعاقد معه.

وفضل المالكون الإماراتيون لمانشستر سيتي التعاقد مع مدرب ملقا الإسباني خلفا للإيطالي روبرتو مانشيني عوضا عن السعي وراء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قرر ترك ريال مدريد الإسباني والعودة إلى الفريق الإنجليزي الآخر تشلسي.

وفاز مانشيني بلقب الدوري الممتاز والكأس المحلية خلال فترة الأعوام الثلاثة ونصف العام التي أمضاها في "ملعب الاتحاد"، لكن الانتقادات وجهت إلى المدرب الإيطالي بسبب أسلوبه الدفاعي الممل في الكثير من الأحيان.

كما يعتمد مورينيو على أسلوب لا يختلف كثيرا عن مانشيني وقد بدا ذلك جليا خلال الفترة التي أمضاها مع ريال، وذلك خلافا لبيليغريني (59 عاما) الذي أشرف سابقا على النادي الملكي، إذ يتميز الأسلوب الذي يعتمده بالمتعة واللعب الجميل.

واعتبر بيليغريني في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء أن جمهور سيتي سيرى فريقه يلعب بطريقة مختلفة عن الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن فريقه سيحاول دائما أن يلعب في منطقة خصمه على غرار ما فعل مع جميع الفرق التي دربها سابقا.

ودرب "المهندس" بيليغريني فريقي سان لورنزو (2001/2002) وريفر بلايت (2002/2003) الأرجنتينيين، وفرق فياريال (2004/2009) وريال مدريد (2009/2010) وملقا (2010-2013) الإسبانية.

بيليغريني:
سنحاول دائما أن نلعب في منطقة خصمنا، أن نكون دائما فريقا مثيرا وأن نقوم بما قامت به جميع الفرق التي دربتها سابقا

نتيجة أفضل
وسيكون الهم الأساسي لبيليغريني تحقيق نتيجة أفضل من تلك التي حققها سلفه مانشيني في دوري أبطال أوروبا، حيث فشل سيتي في تجاوز حاجز الدور الأول في محاولتيه مع المدرب الإيطالي.

وأكد المدرب التشيلي الذي قاد ملقا الموسم الماضي إلى ربع نهائي "الشامبيانز ليغ" في أول مشاركة للفريق الإسباني فيها، أن إدارة سيتي لم تضع له أي شروط معينة أو تطلب منه التركيز على بطولة معينة أكثر من غيرها.

وعن الموسم الجديد "للبريمير ليغ" أشار بيليغريني إلى أنه لا يتوقع المنافسة مع مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي وحسب، بل أيضا مع تشلسي وأرسنال وتوتنهام.

وكان سيتي قد أنهى الموسم الماضي متخلفا بفارق 11 نقطة عن جاره يونايتد الذي يخوض بدوره تجربة جديدة مع المدرب الأسكتلندي ديفد مويز خليفة مواطنه الأسطورة أليكس فيرغسون.

المصدر : وكالات