محمد أبو تريكة في لحظة انتشاء بالفوز الثمين لمنتخب بلاده (الفرنسية)
وضع المنتخب المصري لكرة القدم قدما في الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، بعد فوزه على مضيفه الزيمبابوي 4-2 الأحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة التي شهدت أيضا فوزا ساحقا لمنتخب غينيا على ضيفه الموزمبيقي 6-1.

في المباراة الأولى بالعاصمة هراري، افتتح محمد أبو تريكة التسجيل لمصر (5) ثم عادل أصحاب الأرض عبر نولدج موسونا (21). وأعاد محمد صلاح التقدم مجددا للضيوف بهدفين آخرين (41 و78)، قبل أن يقلص خاما بيليات الفارق (81)، ثم أضاف صلاح هدفا رابعا لمصر وثالثا له (83).

وفي المباراة الثانية بالعاصمة كوناكري، أمطر منتخب غينيا شباك ضيفه الموزمبيقي بستة أهداف سجلها نابي واتارا (16 و90) ومحمد ديالو (34 و45 من ركلة جزاء) وإبراهيما تراوري (74) ومحمد ديارا (80) أهداف غينيا، في حين سجل إلياس بيليمبي هدف الشرف لموزمبيق (44).

ورفع فريق المدرب الأميركي بوب برادلي رصيده إلى 12 نقطة مقابل سبع لغينيا ونقطتين لموزمبيق ونقطة واحدة لزيمبابوي. وباتت مصر بحاجة إلى نقطتين للتأهل إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات في الجولتين الأخيرتين.

فوز بوركينا فاسو
وفي المجموعة الخامسة، خسرت النيجر أمام بوركينا فاسو في نيامي بهدف نظيف سجله لاعب رين الفرنسي جوناثان بيترويبا في الدقيقة 81. وكانت الغابون قد تعادلت مع الكونغو سلبا يوم السبت.

وتراجعت النيجر إلى المركز الرابع الأخير برصيد ثلاث نقاط مقابل ست لبوركينا فاسو في المركز الثاني وعشر للكونغو المتصدرة (8 نقاط) وأربع للغابون.

ويضم الدور الثاني للتصفيات عشر مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تلعب ذهابا وإيابا بنظام الدوري، ليتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الأخير الحاسم الذي يلعب من مباراتين حسب القرعة بنظام الذهاب والإياب، وتتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى كأس العالم.

المباريات القادمة
المجموعة 5
السبت 15 يونيو/حزيران:
الكونغو - بوركينا فاسو
الغابون - النيجر

المجموعة 7
الأحد 16 يونيو/حزيران:
موزمبيق - مصر
غينيا - زيمبابوي

المصدر : وكالات