جماهير "الغواصة الصفراء" ستستمتع مجددا بمشاهدة نجوم فريقها مع كبار الليغا الموسم المقبل (غيتي-أرشيف)
عاد نادي فياريال إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ألميريا 1-صفر، ليضمن المركز الثاني خلف فريق إلتشي بطل دوري الدرجة الثانية في مرحلته الـ42 الأخيرة.
 
وسجل جوناثان بيريرا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56، ليرفع فياريال رصيده إلى 77 نقطة من 42 مباراة، ويحتل المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن إلتشي المتصدر.

وقال لاعب خط وسط فياريال برونو سوريانو في مقابلة تلفزيونية "إنه انتصار رائع، كان موسما صعبا جدا، لكن بوسعنا الآن الاحتفال".

وستشارك أندية ألميريا وجيرونا ولاس بالماس وبونفرادينا التي احتلت المراكز من الثالث إلى السادس في دورة على بطاقة الصعود الثالثة والأخيرة إلى دوري الدرجة الأولى.

وتحل الفرق الثلاثة الصاعدة مكان فرق ريال مايوركا وديبورتيفو لاكورونيا وريال سرقسطة التي هبطت إلى دوري الدرجة الثانية بنهاية الموسم المنقضي الذي توج فيه نادي برشلونة بطلا.

وكان "الغواصة الصفراء" قد هبط إلى الدرجة الثانية في موسم 2011/2012 بعد 12 عاما في الدرجة الأولى شهدت احتلاله المركز الثالث في موسم 2004/2005 وتأهله إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة وخروجه من الدور قبل النهائي في الموسم التالي على يد أرسنال الإنجليزي.

المصدر : وكالات