البرتغال تثأر من روسيا وتعادل لإيطاليا
آخر تحديث: 2013/6/8 الساعة 01:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/30 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: بوتين يأمر ببدء سحب القوات الروسية من سوريا
آخر تحديث: 2013/6/8 الساعة 01:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/30 هـ

البرتغال تثأر من روسيا وتعادل لإيطاليا

منتخب إيطاليا أفلت من الخسارة أمام مضيفه التشيك في براغ (الفرنسية)
أفلت منتخب إيطاليا لكرة القدم من الخسارة أمام مضيفته تشيكيا وخطف نقطة ثمينة بتعادله معها سلبيا الجمعة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل والتي شهدت فوزا "ثأريا" ثمينا للبرتغال على ضيفتها روسيا 1-صفر.
 
في براغ وضمن منافسات المجموعة الثانية، كانت تشيكيا الأفضل أغلب فترات المباراة وكان بإمكانها هز الشباك في أكثر من مناسبة بقيادة نجمها نجم أرسنال الإنجليزي توماس روزيتسكي، بيد أن الدفاع الإيطالي وحارس مرماه جانلويجي بوفون حالا دون ذلك.
 
وقدمت إيطاليا أسوأ عرض لها في التصفيات بقيادة مدربها تشيزاري برانديلي وأثارت أكثر من سؤال حول مستواها قبل دخولها غمار مسابقة كأس القارات المقررة في البرازيل من 15 إلى 30 من الشهر الحالي حيث أوقعتها القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب البرازيل الدولة المضيفة واليابان والمكسيك.

وبقيت "سكوادرا أزورا" في الصدارة برصيد 14 نقطة بفارق أربع نقاط أمام بلغاريا الثانية، فيما عززت تشيكيا موقعها في المركز الثالث برصيد تسع نقاط وأبقت حظوظها في المنافسة.

منتخب البرتغال ألحق الخسارة الأولى بروسيا (الفرنسية)

البرتغال تثأر
وفي لشبونة ضمن المجموعة السادسة، تابع المنتخب البرتغالي صحوته بفوزه على ضيفه الروسي بهدف نظيف سجله مهاجم ريال سرقسطة الإسباني هيلدر بوستيغا في الدقيقة التاسعة، ليحقق زملاء كريستيانو رونالدو فوزهم الثاني على التوالي والرابع في التصفيات، كما ثأروا لخسارتهم أمام روسيا بالنتيجة نفسها ذهابا.

وألحق منتخب البرتغال الخسارة الأولى برجال المدرب الإيطالي فابيو كابيلو في التصفيات بعد أربعة انتصارات متتالية، كما نجحت في هز شباك الروس للمرة الأولى في التصفيات أيضا وانتزعت منهم الصدارة بعد أن رفعت رصيدها إلى 14 نقطة من سبع مباريات بفارق نقطتين أمام روسيا التي لعبت مباراتين أقل.

وفي المجموعة الأولى، واصل منتخب بلجيكا انتصاراته المتتالية ورفعها إلى خمسة عندما تغلب على ضيفته صربيا 2-1 في بروكسل. وهو الفوز الخامس على التوالي والسادس في التصفيات مقابل تعادل واحد أمام ضيفتها كرواتيا 1-1 في الجولة الثانية.

ورفعت بلجيكا رصيدها إلى 19 نقطة واستغلت خسارة الأخيرة المفاجئة أمام ضيفتها أسكتلندا صاحبة المركز الاخير لتفض شراكة الصدارة معها بفارق ثلاث نقاط. أما صربيا فتجمد رصيدها عند سبع نقاط في المركز الثالث وتبخرت آمالها في التأهل حتى إلى الملحق.

روبي كين محتفلا بهدفه مع أيرلندا (الفرنسية)

فوز أيرلندا
وفي المجموعة الثالثة، عاد منتخب جمهورية أيرلندا للانتصارات بتغلبه على ضيفه جزر فارو بثلاثية نظيفة سجلها روبي كين الأهداف الثلاثة في الدقائق 5 و56 و81. وهو الفوز الثالث لأيرلندا التي تعادلت في مباراتيها الأخيرتين.

وارتقت أيرلندا إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف خلف النمسا التي انتزعت الوصافة بتغلبها على ضيفتها السويد 2-1 في وقت سابق الجمعة أيضا ضمن المجموعة نفسها. أما جزر فارو فبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.
 
وفي المجموعة السابعة، واصل المنتخب اليوناني مطاردة البوسنة بفوزه الثمين في فيلنيوس على مضيفه الليتواني بهدف نظيف سجله لازاروس كريستودولوبولوس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20.

ورفعت اليونان رصيدها إلى 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف البوسنة التي كانت سحقت مضيفتها لاتفيا بخماسية نظيفة في وقت سابق الجمعة أيضا. أما ليتوانيا فتجمد رصيدها عند خمس نقاط في المركز الرابع.

وفي المجموعة الثامنة، واصل المنتخب الأوكراني صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما أطاح في بودغوريتسا بمضيفته الجبل الأسود المتصدرة 4-صفر، معززة موقعها في المركز الثالث برصيد 11 نقطة من ست مباريات بفارق ثلاث نقاط خلف الجبل الأسود المتصدرة التي لعبت مباراة أكثر، وبفارق نقطة واحدة خلف إنجلترا الثانية التي لعبت مباراة أقل.

المصدر : وكالات