سيرينا هزمت الإيطالية سارا إيراني في المربع الذهبي للبطولة (الفرنسية)

ضربت نجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز -المصنفة الأولى عالميا- موعدا مع الروسية ماريا شارابوفا -المصنفة الثانية عالميا- في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للتنس.

فقد فازت سيرينا على الإيطالية سارا إيراني 6/صفر و6/1 في 46 دقيقة فقط، اليوم الخميس في المربع الذهبي للبطولة.

ومارست سيرينا (31 عاما) منذ البداية ضغطا كبيرا على منافستها الإيطالية، وهاجمتها من مختلف زوايا جهات الملعب، فكسرت إرسالها ثلاث مرات في المجموعة الأولى وحسمتها نظيفة في 21 دقيقة.

وتميزت الأميركية بضرباتها الساحقة المركزة، فأحرزت 52 نقطة مقابل 16 فقط لإيراني، وحرمتها من التأهل للعام الثاني على التوالي وإعادة اعتبارها أمام شارابوفا.

وقالت سيرينا -المرشحة للحصول على لقب ثان بعد أحد عشر عاما من الأول- بعد الفوز "أنا سعيدة جدا اليوم".

شارابوفا تصد كرة من منافستها إزارنكا (الفرنسية)

شارابوفا تدافع
من جهتها، احتفظت الروسية ماريا شارابوفا بفرصة الدفاع عن لقبها بطلة في رولان غاروس الفرنسية، بتأهلها إلى المباراة النهائية أمام الأميركية سيرينا ويليامز يوم السبت المقبل.

وفازت شارابوفا على البيلاروسية فيكتوريا إزارنكا 6-1 و2-6 و6-4 في نصف النهائي اليوم الخميس. 

واحتاجت شارابوفا إلى ساعتين و12 دقيقة لتحقيق فوزها السادس على البيلاروسية مقابل سبع هزائم أمامها، وإلى توقف المباراة نحو نصف ساعة لالتقاط الأنفاس مباشرة بعد خسارتها المجموعة الثانية.

وتطمح شارابوفا إلى لقب ثان في رولان غاروس وخامس في البطولات الأربع الكبرى، بعد أن توجت مرة واحدة في كل من هذه البطولات، وحققت الفوز الـ13 لها على التوالي في البطولة الفرنسية، وهو ما لم تحققه لاعبة أخرى منذ زمن طويل.

المصدر : وكالات