لمن ستؤول الغلبة بين غريمي عالم الكرة الصفراء؟ (الأوروبية)
في إعادة لنهائي السنة الماضية، سيكون الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على موعد جديد لمواجهة غريمه الإسباني رافايل نادال المصنف الثالث في نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

ففي دور الثمانية، فاز ديوكوفيتش على الألماني طومي هاس الثاني عشر بنتيجة 6-3 و7-6 (7-5) و7-5، ونادال حامل اللقب سبع مرات في السنوات الثماني الأخيرة على السويسري ستانيسلاس فافرينكا التاسع 6-2 و6-3 و6-1.

وستكون المباراة بين ديوكوفيتش الساعي إلى لقب أول في فرنسا ليصبح ثامن لاعب يحرز البطولات الأربع الكبرى، ونادال، إعادة لنهائي العام الماضي حيث كانت الغلبة للإسباني الذي يعتبر منذ فترة طويلة "ملك" الملاعب الترابية.

وفي نصف النهائي الآخر، يلتقي الإسباني دافيد فيرر الرابع مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس الذي أقصى السويسري روجيه فيدرر الثاني وتأهل لأول مرة إلى نصف النهائي.

والمباراة بين ديوكوفيتش الذي بلغ نصف النهائي للمرة الـ12 على التوالي بالبطولات الكبرى، ونادال الذي سيحاول بدوره بلوغ النهائي التاسع هذا الموسم في تسع دورات شارك فيها (أحرز ستة ألقاب) منتظرة بالطبع لأنها كانت متوقعة وفق القرعة أولا، وثانيا لأنها تشكل رد اعتبار للإسباني الذي خسر أمام الصربي في نهائي مونتي كارلو منتصف أبريل/نيسان الماضي.

وعلق ديوكوفيتش الذي وضع لنفسه هذا العام أولية التتويج في رولان غاروس، على القمة المقبلة مع نادال قائلا "لقد واجهته في مونتي كارلو وكنت متألقا، لكن هنا، هو جيد ولم يخسر إلا مرة واحدة في عشر سنوات، سيكون اللقاء صعبا وأنا مستعد للعب خمس مجموعات" إن اقتضى الأمر.

المصدر : وكالات