شارابوفا (يمين) هزمت يانكوفيتش لتبلغ نصف النهائي رقم 17 في بطولات غراند سلام (الفرنسية)
حولت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وحاملة اللقب تأخرها أمام الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة عشرة إلى فوز وتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس لتواجه لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا الثالثة التي تأهلت بفوزها على الروسية ماريا كيريلنكو الثانية عشرة.

وفازت شارابوفا الأربعاء في دور الثمانية على يانكوفيتش صفر-6 و6-4 و6-3، وأزارنكا على كيريلنكو الثانية عشرة 7-6 (7-3) و6-2.

وفي نصف النهائي الخميس، تلعب شارابوفا مع أزارنكا، في حين تلتقي الأميركية سيرينا وليامس الأولى مع الإيطالية سارا إيراني الخامسة ووصيفة البطلة.

في المباراة الأولى، تخطت شارابوفا إحدى أصعب العقبات في البطولة وبلغت نصف النهائي رقم 17 في بطولات غراند سلام والثالث في رولان غاروس بفوز صعب على الصربية التي كانت مصنفة أولى في العالم عام 2008 قبل أن تقع في دوامة في السنوات الأخيرة فلم تستطع بلوغ ربع النهائي في أي من البطولات الكبرى منذ 2010 وآخرها في رولان غاروس تحديدا حيث بلغت نصف النهائي.

وفضلا على ذلك، عاشت يانكوفيتش وضعا كارثيا في نهاية 2012 فخرجت من نادي العشرين الأوليات ولم تعد إليه إلا بعد أن بلغت نصف نهائي دورة ميامي حيث خسرت أمام شارابوفا بالذات، وتلقت اليوم خسارتها الثامنة أمام الروسية مقابل فوز واحد.

وفي المباراة الثانية، تأهلت أزارنكا -التي كانت في صدارة التصنيف العالمي بعد تتويجها في بطولة أستراليا المفتوحة أول بطولات غراند سلام- لأول مرة إلى ربع نهائي رولان غاروس بعد محاولتين فاشلتين عامي 2009 و2011 وبفضل سيطرتها على منافستها الروسية التي أبدت مقاومة كبيرة في المجموعة الأولى وخسرتها بشوط فاصل.

مباراتا نصف النهائي
الخميس
15.00 ت.غ - سيرينا وليامس - سارة إيراني
15.00 ت غ - فيكتوريا أزارنكا - ماريا شارابوفا

المصدر : وكالات