مسؤولو ولاعبو منتخب الساموراي يهنئون مدرب المنتخب الإيطالي ألبرتو زاكيروني (الفرنسية)
حقق منتخب عُمان فوزا ثمينا 1-صفر على ضيفه العراقي اليوم في مسقط ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014 والتي بات منتخب اليابان أول المتأهلين لها بعد اقتناصه نقطة التعادل من ضيفه الأسترالي 1-1 في وقت سابق اليوم في سايتاما.

وسجل الهدف الوحيد لعُمان إسماعيل العجمي (45+3) ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى تسع نقاط من سبع مباريات ارتقى بفضلها إلى المركز الثاني بالمجموعة خلف اليابان برصيد 14 نقطة من سبع مباريات، في حين تجمد رصيد منتخب الرافدين عند خمس نقاط من ست مباريات بالمركز الخامس الأخير.

وضمن منتخب "الساموراي" الحلول بين أول مركزين بالمجموعة الثانية، رغم أن أستراليا كانت في طريقها لتحقيق الفوز وإلحاق الخسارة الثانية باليابان بعد الأولى المفاجئة أمام الأردن 1-2، عندما تقدمت بهدف تومي أور المتأخر(82) لكن المضيف رد بالوقت القاتل من ركلة جزاء لنجمه كيسوكي هوندا (90+1).

يُشار إلى أن أول وثاني المجموعتين الآسيويتين الأولى والثانية يتأهلان مباشرة لنهائيات كأس العالم، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث فيهما ذهابا وإيابا بملحق آسيوي يخوض المتأهل فيه ملحقا آخر أمام خامس أميركا الجنوبية ذهابا وإيابا ايضا قبل العبور إلى البرازيل.

برنامج المباريات القادمة للمجموعة2
الثلاثاء 11 يونيو/حزيران
أستراليا - الأردن
العراق - اليابان

الثلاثاء 18 يونيو/حزيران
أستراليا - العراق
الأردن - عُمان

المصدر : وكالات